العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أول مدرسة ثانوية للصم في فلسطين باسم «القلب الكبير»

    مؤسسة القلب الكبير تهدف إلى رفع المستوى التعليمي | من المصدر

    أعلنت مؤسسة القلب الكبير، المؤسسة الإنسانية العالمية المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم، والتي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها، عن توقيع مذكرة لإنشاء أول مدرسة ثانوية للصم في فلسطين، مساهمة منها في رفع المستوى التعليمي الأكاديمي لهذه الفئة .

    واختارت مؤسسة القلب الكبير ومؤسسة «التعاون» الفلسطينية، مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية، موقعاً لإقامة المدرسة التي حملت اسم «القلب الكبير»، نظراً للموقع الاستراتيجي، الذي تتمتع به هذه المدينة، حيث تعتبر نقطة التقاء بين كل المدن الفلسطينية من جنوبها وغربها وشمالها، وهو ما يسهل الوصول إليها من قبل الصم الذين يتجاوز عددهم الـ 45 ألفاً من مختلف الفئات العمرية في الضفة الغربية .

    وجرى توقيع اتفاقية إنشاء المدرسة التي تقدر تكلفتها بنحو 2.5 مليون دولار أميركي، خلال حفل خاص أقيم في مقر البلدية مؤخراً، ولاقى احتفاء كبيراً من قبل المواطنين الفلسطينيين، الذين عبّروا عن تقديرهم لمبادرات الخير والعطاء التي تنفذها مؤسسة القلب الكبير في فلسطين.

    وسيقام المشروع على مساحة 2000 متر مربع، ويتضمن مدرسة ثانوية وسكناً داخلياً، وستخدم فئة الصم من الفئة العمرية بين 5-18 عاماً، من جميع المدن والمحافظات الفلسطينية .

    ومن المقرر الانتهاء من إنشاء المدرسة خلال عامين، وتكمن أهميتها في أنها تسد فجوة كبيرة بالمجتمع الفلسطيني، نظراً لانخفاض نسبة التعليم بين فئة الصم، بسبب عدم وجود مدارس حكومية مخصصة لهم، حيث إن عدد المدارس الموجودة في الضفة الغربية لا يتجاوز 12 مدرسة.

    طباعة Email