العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «مدني عجمان» يبدأ تطبيق منظومة الخدمات الذكية

    بدأت الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان تطبيق منظومة الخدمات الإلكترونية والذكية التي أطلقتها وزارة الداخلية أخيراً وبشكل تدريجي.

    وأكد العميد عادل سيف المطروشي مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة حرص الوزارة على الارتقاء بمفهوم العناية بالمتعاملين وتكثيف الجهود لتطبيق منظومة تطوير إلكترونية متكاملة بهدف تسهيل الإجراءات على المتعاملين عبر تقديم خدمات قطاع الدفاع المدني للمتعاملين دون الحاجة لمراجعتهم مركز سعادة المتعاملين توفيراً للوقت والجهد وتوسيعاً لقنوات تقديم الخدمة على الصعيد الشخصي بالتعاون مع الشركاء.

    ونوه إلى أن الإدارة نظمت ورشة عمل حول «التحول الرقمي» بالتعاون مع وحدة سعادة المتعاملين وإحدى الشركات المتخصصة في مجال التحول الذكي والرقمي.

    ولفت إلى أهمية تحول خدمات الدفاع المدني التي يقدمها مركز سعادة المتعاملين إلى إلكترونية لتنفيذ متطلبات الحكومة في هذا المجال والداعية إلى التحول الرقمي في نهاية 2018 والعمل على تحقيق الهدف الرئيسي في كسب رضا المتعاملين وتقديم خدمات متميزة لأفراد المجتمع.

    وأضاف أن الورشة تأتي تأكيداً لمدى جاهزية مكاتب الطباعة في تطبيق طباعة شهادات الاستيفاء للمنشآت عبر النظام الإلكتروني.. بعد أن تم تعريف ممثلي المكاتب بالضوابط والرسوم.. مؤكداً أن القرارات واللوائح تصب في صالح المتعاملين وفق خدمات ذكية متطورة.. لافتاً إلى أهمية التأكد من البيانات الشخصية للمتعاملين والتدقيق عليها عند طباعة الطلبات في النظام حاثاً على ضرورة الاهتمام بالمتعاملين وتقديم المساعدة لهم.

    ويتطلب من المتعاملين الكرام البدء بإنشاء حساب في بوابة نظام إجراءات الوقاية والسلامة لخدمات الدفاع المدني عبر الموقع الإلكتروني es.abcd.gov.ae.

    طباعة Email