العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أزاح الستار عن لوحة الـ 5 نجوم في مركز سعادة المتعاملين لـ«كهرباء دبي»

    حمدان بن محمد: رؤية محمد بن راشد.. السعادة أسلوب حياة مجتمع الإمارات

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن دور الحكومة يتمثل في تهيئة البيئة الحاضنة والمحفزة لتحقيق السعادة لجميع فئات المجتمع، مشيراً سموه إلى أن رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تؤكد أن السعادة هي أسلوب حياة مجتمع الإمارات، والهدف الأسمى للعمل الحكومي.

    جاء ذلك، لدى إزاحة سموه الستار عن مركز سعادة المتعاملين الرئيسي في هيئة كهرباء ومياه دبي، ضمن المجموعة الثانية من مراكز سعادة المتعاملين في حكومة دبي التي تم تقييمها والحاصلة على تصنيف الخمس نجوم، يرافقه عبد الله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وكان في استقبال سموه سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

    وقال سمو ولي عهد دبي في تغريدات عبر حساب سموه في «تويتر»: «تمتلك دبي كافة المقومات التي تتيح لها تقديم خدمات حكومية وفق أفضل المستويات العالمية، وهو الهدف الذي لن نقبل دونه، وعلينا جميعاً أن نستعد لما يتطلبه ذلك من جهد مضاعف في المرحلة المقبلة، فحكومة دبي سباقة ورائدة في تطبيق أفضل الممارسات العالمية».

    وقال سموه: نستلهم في عملنا الحكومي في دبي من رؤية محمد بن راشد الذي يريد فريقاً يسعى دائماً للمركز الأول في مختلف المجالات.. حكومة دبي تمتلك كل المقومات لتقديم أرقى الخدمات الحكومية على المستوى العالمي وشعار المرحلة هو خدمات مبتكرة تستشرف المستقبل وتسعد العميل".

    واطلع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على سير العمل في مركز سعادة المتعاملين الرئيسي في هيئة كهرباء ومياه دبي، وقال سموه: «أحرص على إزاحة الستار عن لوحات تصنيف الخمس نجوم لمراكز الخدمات الحكومية بنفسي، لأن فرق العمل المجتهدة تستحق التقدير والثناء على عملهم، وأدعو جميع الجهات إلى الاقتداء بالجهات الحاصلة على تصنيف الخمس نجوم والتعلم من تجربتها، لأن الجهات الحكومية في النهاية هي فريق عمل واحد يتشاركون من أجل المصلحة العليا».

    وأشاد سموه بجهود الهيئة في توفير أرقى الخدمات لإسعاد كافة المتعاملين، ومبادراتها الذكية والمبتكرة، والتي أسهمت في تحقيق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمتعاملين، والتي تتماشى مع جميع المبادرات والاستراتيجيات الحكومية التي تسعى إلى تسهيل حياة الأفراد وتعزيز مفهوم السعادة للجميع.

    كما ثمّن سموه جهود العاملين في مركز سعادة المتعاملين، والتي مكنتهم من الحصول على تصنيف الخمس نجوم، مشيراً سموه أن هذا الإنجاز هو ثمرة ابتكاراتهم وأفكارهم الإبداعية واستشرافهم للمستقبل.

    نظام عالمي

    جدير بالذكر أن نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات الذي يتم تطبيقه في مراكز سعادة المتعاملين في حكومة دبي، هو نتاج مذكرة التفاهم بين مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ممثلاً ببرنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، والأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ممثلاً بمركز نموذج دبي.

    حيث يتعاون الطرفان لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وينسقان بشكل متكامل لتقييم جميع مراكز سعادة المتعاملين في حكومة دبي.

    100 ألف معاملة في 2017 ونسبة السعادة 97 ٪

    في إنجاز جديد يضاف إلى سجلها الحافل في مجال التميز والابتكار الحكومي حاز المركز الرئيسي لهيئة كهرباء ومياه دبي لإسعاد المتعاملين على تصنيف الخمس نجوم.

    ويعكس تصنيف المركز الرئيسي لهيئة كهرباء ومياه دبي لسعادة المتعاملين ضمن فئة الخمس نجوم مدى التزامها بتطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في تقديم خدماتها، حيث يقدم جميع خدمات الهيئة المتعلقة بخدمات الكهرباء والمياه وخدمات الفاتورة والتحقق من الاستهلاك. ويشتمل المركز على 25 منفذاً لتقديم الخدمة بكل سهولة ويسر وبلغ عدد المعاملات المنجزة 100 ألف معاملة في سنة 2017.

    بالإضافة إلى ذلك، يوفر المركز خدمات ذات قيمة مضافة مثل خدمة صف السيارات، ومحطة الشاحن الأخضر للمركبات الكهربائية، ومركز الأعمال وغيرها. كما بادرت الهيئة في تصميم وتطوير مؤشر سعادة المتعاملين والتي بلغت نسبته 97٪ ولم تقتصر جهود الهيئة على إسعاد المتعاملين فقط، بل عملت جاهدة في البحث عن سعادة موظفيها عبر توفير بيئة عمل إيجابية، حيث بلغت نسبة سعادة موظفي المركز 93.7٪.

    وبهذه المناسبة قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة:«نتقدم بأسمى آيات الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، على تشريف سموه بزيارة المركز الرئيسي للهيئة.

    والتي تعكس اهتمام القيادة الرشيدة في ترسيخ المفهوم القيادي الإداري الاستثنائي الذي يحفز فريقه بهدف إطلاق إمكاناتهم وقدراتهم الكامنة نحو تحقيق أهداف متميزة من حيث مستويات الجودة والتصميم وتقديم الخدمات.

    حيث يشكل ذلك ترجمة عملية لتوجهات دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء حكومة المستقبل، ويجسد رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تحقيق أهداف «نظام تصنيف النجوم»، الذي أطلقه سموه لتقديم الخدمات المميزة والمبتكرة، وتمكين المتعاملين من الحصول على خدمات شاملة ومتكاملة وذكية توفر الوقت والجهد، وذلك ضمن جهود الهيئة الحثيثة لتنفيذ أهداف مبادرة (دبي X10) التي أطلقها سموه للانتقال بدبي نحو ريادة المستقبل، وأن تسبق مدن العالم بعشر سنوات عبر الابتكار الحكومي».

    كلمات دالة:
    • حمدان بن محمد،
    • هيئة كهرباء ومياه دبي،
    • الستار،
    • لوحة الخمس نجوم،
    • دبي
    طباعة Email