العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    حمدان بن محمد يكرم الفائزين في جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب

    كرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الفائزين بجائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب بفئاتها المتعددة صباح اليوم بمركز دبي التجاري العالمي.

    وأكد عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لـ "البيان" أن الجائزة استحدثت هذا العام فئات جديدة ولأول مرة تم إطلاق فئة الموظف الحكومي الداعم لمشاريع الشباب، مؤكدا مواكبة الجائزة في أهدافها لرؤية دبي في تعزير الاستثمار برأس المال البشري.

    وقال حسين لوتاه الدير العام لبلدية دبي لـ "البيان" إن دعم مشاريع الشباب يمثل مهمة وطنية وبلدية دبي استطاعت أن تقطع شوطا كبيرا في هذا المجال، الأمر الذي تكلل بحصول البلدية على جائزة أفضل جهة حكومية داعمة لريادة الأعمال.

    وتلقت الجائزة 456 طلباً للمشاركة في الجائزة، منها 251 طلباً من داخل الدولة، و78 طلباً من الوطن العربي، فيما بلغ عدد الجهات الداعمة المرشحة من المنطقة العربية 127 جهة.

    وبلغ عدد المشاريع التي تأهلت للمرحلة الثانية من الجائزة 76 مشروعاً من داخل الدولة لرواد أعمال إماراتيين، وبلغ مجموع العوائد السنوية لهذه المشاريع حوالي 963 مليون درهم، فيما تجاوز مجموع الأرباح 180 مليون درهم، وتوظف هذه المشاريع ما يقرب من 4000 موظف.

    طباعة Email