اطمأن على أحوال المواطنين

حاكم الشارقة يتفقد مشاريع حيوية في شيص

■ سلطان القاسمي خلال تفقده أحد المشاريع | من المصدر

تفقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس عدداً من المشاريع الحيوية وشبكات الطرق والبنية التحتية في منطقة شيص. واستقبل سموه لدى وصوله إلى منطقة شيص بالحفاوة والترحيب من أهالي المنطقة.. مثمنين حرص سموه على تفقد أحوال المواطنين والمتابعة الشخصية للمشاريع التنموية والخدمية بالمنطقة.

واستمع سموه إلى تقرير مفصل حول سير العمل في مشروع طريق الشارقة خورفكان، وتفقد سير العمل في الأنفاق المؤدية إلى منطقة شيص، وقد بلغت نسبة الإنجاز 90% في مشروع «نفق الغزير» الممتد بطول 860 متراً، إضافة إلى «نفق روغ» الذي يبلغ طوله 1300 متر.ووجه سموه المسؤولين والقائمين على المشروع بأهمية مراعاة سلامة مرتادي الطرق وضرورة توفير وسائل الأمان والسلامة والراحة كافة على جوانب الطريق الجبلي وتوفير سياج آمن للسيارات والمشاة وتهيئة ممرات مياه الأمطار الطبيعية ومجاري الأودية بجانب رفد الطريق بالخدمات الضرورية من كهرباء ومياه وغيرها.

ودعا سموه للحفاظ على البيئة الجبلية وجمالها من خلال زراعة وتشجير المناطق المحيطة بجوانب الطريق ووجه باستحداث خمس مناطق زراعية على جوانب الطريق ورفدها بجميع الخدمات التي تتيح للزوار وعابري الطريق التمتع برؤية المناظر الخلابة في المنطقة. ومن ضمن المشاريع التي اطلع سموه عليها «جسر دفتا الحلقي» التي بلغت نسبة إنجازه 95%.. موجهاً العاملين بضرورة الإسراع في إنجاز وإكمال المشروع.

وأمر صاحب السمو حاكم الشارقة بإنشاء جسر جديد استكمالاً لمشروع «طريق خورفكان الشارقة» في منطقة وشاح يربطها بمشروع سفاري بردي، إضافة إلى استحداث معبر يخدم أهالي منطقة مليحة ومدينة الذيد خلال عبورهم إلى ميدان الذيد للهجن.

ويعد مشروع «طريق خورفكان الشارقة» من أضخم المشروعات التنموية في إمارة الشارقة ويمتد على طول 87 كيلومتراً من مدينة خورفكان مروراً بمنطقة شيص ليصل إلى طريق الإمارات في مدينة الشارقة بتكلفة إجمالية للمشروع خمسة مليارات درهم.

ويوفر الطريق العديد من المزايا تشمل التنقل السهل والآمن لعابريه مع توافر الخدمات والمناظر الطبيعية بجانب تقليص الوقت في التنقل بين مدينتي الشارقة وخورفكان لتصل إلى 45 دقيقة فقط وتنمية وتطوير المناطق الواقعة عبره.

وافتتح سموه «حضانة شيص الحكومية» والحديقة الملحقة بها وتجول في أقسام وغرف الحضانة وأمر سموه بتنفيذ بعض التعديلات التي من شأنها المساهمة في خدمة المنظومة التعليمية والتربوية وتوفير وسائل الراحة كافة لأطفال الحضانة والعاملين فيها. كما تفقد سموه عدداً من المرافق الخدمية وإضافة بعض الملحقات بما يتواكب مع النهضة العمرانية والتنموية التي تشهدها المنطقة.

وكان صاحب السمو حاكم الشارقة قد التقى أهالي منطقة شيص في الديوان الأميري حيث تبادل سموه معهم الأحاديث الودية متفقداً أحوالهم ومستمعاً إلى تطلعاتهم لتطوير المنطقة وتنميتها.. فيما عبر أهالي منطقة شيص عن فرحتهم الكبيرة وتقديرهم لهذه الزيارة الكريمة التي شرفهم بها صاحب السمو حاكم الشارقة.

رافق صاحب السمو حاكم الشارقة خلال جولته المهندس صلاح بن بطي المهيري المستشار في دائرة التخطيط والمساحة والمهندس يوسف بن صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات وسلطان يعقوب المنصوري مدير الديوان الأميري في خورفكان والمهندسة فوزية راشد القاضي مديرة بلدية مدينة خورفكان وأعيان وأهالي منطقة شيص.

تعليقات

تعليقات