العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ورشة عمل في دبي عن التعامل مع أصحاب الهمم

    ■ المشاركون في الورشة | من المصدر

    نظم معهد دبي لتنمية الموارد البشرية الملحق بدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، ورشة عمل حول كيفية التعامل مع ذوي الهمم، وكيفية تجاوز التحديات التي تواجه الموظفين خلال تعاملهم مع زملائهم والمتعاملين من أصحاب الهمم، شارك فيها عدد من موظفي الجهات والمؤسسات الحكومية في دبي.

    وتركزت محاور الورشة على تعريف أصحاب الهمم محلياً ودولياً، وقانون حقوق الأشخاص أصحاب الهمم داخل الإمارات، والقوانين الدولية لحقوقهم، وفئات الإعاقة الرئيسية (الحركية، والحسية، والذهنية) بالإضافة إلى أساليب التعامل مع هذه الفئات، والتحديات التي تواجههم وكيفية التغلب عليها.

    وقال عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: إن قيادة دولة الإمارات تولي أهمية كبيرة وعناية فائقة لأصحاب الهمم، وتحرص على تمكينهم ودمجهم في جميع مؤسسات المجتمع، وضمنت حقوق ذوي الهمم ووفرت لهم جميع الخدمات في حدود قدراتهم وإمكاناتهم، وحرصت على تأمين المعيشة الكريمة لهم.

    وأضاف أن ما حققه أصحاب الهمم في مختلف المجالات من إنجازات، دليل على أن العزيمة والإرادة تصنعان المستحيل وتدفعان الإنسان إلى مواجهة كل الظروف والتحديات بثبات، للوصول إلى الأهداف والغايات، مشيراً إلى أن أصحاب الهمم في الإمارات حققوا إنجازات مهمة، واستطاعوا التغلب على جميع التحديات في مختلف الميادين الحيوية في الإمارات.

    طباعة Email