مملوكة للمواطنين من رسوم إصدار وتجديد تصاريح العمل

الموارد البشرية والتوطين تعفي 3815 منشأة قارب صيد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن إعفاء 3815 قارب صيد مملوكة للمواطنين من رسوم جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة إضافة إلى إعفائها من تقديم الضمانات المصرفية على العمال الذين ترغب بتشغيلهم.

وأوضح الدكتور عمر النعيمي وكيل الوزارة المساعد للاتصال والعلاقات الدولية " ان منشات قوارب الصيد المملوكة للمواطنين تم تصنيفها في الفئة الأولى ضمن نظام تصنيف المنشات المسجلة لدى الوزارة كما تم إعفاء تلك المنشات من أية رسوم تستوفيها الوزارة من المنشات نظير الخدمات التي تقدمها ومن بينها رسوم إصدار تصاريح العمل لمدة سنتين وتصاريح انتقال العمال وتجديد تصاريح العمل.

يشار إلى أن رسوم إصدار تصريح العمل للمنشات المدرجة في الفئة الأولى والفئتين الاخريين في نظام التصنيف المتبع لدى الوزارة وهما الفئة الثانية بمستوياتها الأربعة والفئة الثالثة تتراوح بين 300 إلى 5 آلاف درهم وفقا لفئة المنشأة والمستوى المهاري للعامل سواء أكان عاملا ماهرا أو محدود المهارة.

وقال وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد للاتصال والعلاقات الدولية" إن الاعفاء من رسوم خدمات وزارة الموارد البشرية والتوطين وكذلك الإعفاء من الضمانات المصرفية سيسري على أية منشأة جديدة " قارب صيد" مملوكة للمواطنين يتم تسجيلها لدى الوزارة التي ستعفي أصحابها من رسوم التسجيل أيضا والبالغة 2000 درهم".

وأكد النعيمي " أن توفير الامتيازات لمنشات قوارب الصيد يأتي في اطار الخطة الاستراتيجية للوزارة والمنسجمة مع رؤية وخطة الحكومة وذلك من خلال تطبيق سياسات وبرامج تستهدف دعم الموارد البشرية الوطنية وتعزيز مشاركتهم في سوق العمل سواء كأصحاب عمل أو عاملين في مؤسسات وشركات ومنشات القطاع الخاص".

وأضاف "أن تلك الامتيازات من شأنها تمكين المواطنين العاملين في قطاع  الصيد من خلال اعفائهم من تحمل تكاليف استقدام وتشغيل العمالة وهو ما ينعكس ايجابا على مصالحهم".

Email