العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    اختتام اجتماع لجنة التنسيق البرلماني الخليجي بمشاركة الإمارات

    اختتمت الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي، أول من أمس، مشاركتها في أعمال الاجتماع العاشر للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية المنبثقة عن الاجتماع الدوري لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد في مقر مجلس الأمة الكويتي بمشاركة أعضاء اللجنة ممثلي المجالس التشريعية الخليجية.

    ومثل الشعبة في الاجتماع سالم عبيد الحصان الشامسي وحمد أحمد سلطان الرحومي عضوا المجلس الوطني الاتحادي والدكتور جابر محمد الزعابي الأمين العام المساعد للجلسات واللجان في الأمانة العامة للمجلس.

    وقال سالم الحصان الشامسي إن الاجتماع ناقش عدداً من البنود بشأن الموضوعات الخليجية المشتركة التي من ضمنها آليات التعامل مع التقارير الصادرة عن الجهات البرلمانية الدولية بشأن دول مجلس التعاون وبند اللجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزير العلاقات مع البرلمان الأوروبي ورؤية المجالس التشريعية الخليجية للتعامل مع خطر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية وتعزيز العلاقات البرلمانية مع المجموعات الجيوسياسية البرلمانية على المستوى الدولي.

    وأضاف الشامسي بأن اللجنة أوصت أن يتولى المجلس الوطني الاتحادي تنسيق اجتماع بين دول مجلس التعاون الخليجي ومجموعة أميركا اللاتينية والكاريبي على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي. وذكر أن الاجتماع ناقش توطين الوظائف والاستثمار في الموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي ومكافحة البيئة التطرفية الحاضنة للخلايا الشبابية والإرهابية.

    طباعة Email