المجلس الأعلى للطاقة في دبي يعزز التعاون مع البحرين - البيان

المجلس الأعلى للطاقة في دبي يعزز التعاون مع البحرين

خلال اللقاء وتبادل الدروع التذكارية | من المصدر

استقبل أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، وفداً رفيع المستوى من الهيئة الوطنية للنفط والغاز في مملكة البحرين الشقيقة برئاسة جاسم عيسى الشيراوي، مدير عام شؤون النفط والغاز، وهشام زباري، كبير المستشارين في الهيئة.

ورحب أحمد بطي المحيربي بالوفد البحريني، مؤكداً أهمية هذه اللقاءات التي من شأنها تعزيز التعاون المشترك، والاطلاع على آخر المستجدات في قطاع الطاقة وأفضل الممارسات.

وتم خلال اللقاء استعراض استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والتي تهدف إلى خفض الطلب على الطاقة والمياه بنسبة 30% بحلول عام 2030، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى توفير 75% من إجمالي طاقة الإمارة من خلال موارد الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

واطلع الوفد على تجربة المجلس الأعلى للطاقة في دبي وأهم البرامج والمبادرات التي يقوم بها تحقيقاً للرؤية الطموحة للقيادة الرشيدة ورؤيتها الثاقبة في تحقيق خطة دبي 2021، التي تهدف إلى أن تكون إمارة دبي مدينة ذكية متكاملة ومستدامة في مواردها.

وتطرق المحيربي خلال الاجتماع لاستراتيجية دبي المتكاملة للمياه التي تم الانتهاء من إعدادها أخيراً، كما تم استعراض نتائج مبادرة التنقل الأخضر في دبي والنجاحات وما تم إنجازه أخيراً في هذا المجال، مؤكداً أهمية إشراك القطاع الخاص والشركاء الاستراتيجيين في تنفيذ المبادرات لتحقيق أفضل النتائج.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات