بتوجيهات حمدان بن زايد ..

"الهلال الأحمر" تتكفل بإسكان "188" شخصاً تأثروا بالأمطار

ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي .. تكفلت الهيئة بإيواء /178/ شخصا من المتأثرين بالأمطار في العين والفجيرة.

 وتأتي توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في إطار اهتمام سموه بتعزيز دور الهيئة على الساحة المحلية ومتابعته لتداعيات هطول الأمطار في العين والمناطق الشمالية.

وعلى الفور .. نفذت الهيئة توجيهات سموه حيث تواجدت فرقها التطوعية في المناطق الأكثر تأثرا.. وأجلت 140 من المتضررين في مدينة العين و 48 شخصا في منطقة كلباء ومن ثم وفرت لهم الإقامة في عدد من الفنادق.. كما تكفلت أيضا بتوفير وجبات غذائية لنحو 600 شخص من المتأثرين في الفجيرة .. فيما وفرت لهم الجهات المختصة السكن.

وتعمل الهيئة - بالتنسيق مع شركائها في الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات والدفاع المدني والشرطة وغيرها من الجهات ذات الاختصاص - على توفير أفضل سبل الراحة والرعاية للمتأثرين لحين عودتهم إلى منازلهم.

 كما وفرت الهيئة فرقا للدعم النفسي تضطلع بمهام التواصل مع المتضررين وتلبية احتياجاتهم وتوفيرها على وجه السرعة .. مؤكدة استعدادها لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمتأثرين.. انطلاقا من مسؤوليتها الإنسانية تجاههم وباعتبارها جهة مساندة للسلطات الرسمية في مثل هذه الظروف.

وكانت الهيئة - قد شكلت منذ 3 أيام - غرفة للطوارئ بالأمانة العامة وفروعها على مستوى الدولة وذلك إثر التحذيرات التي وجهها المركز الوطني للأرصاد الجوية بتعرض الدولة لمنخفض جوي قد يؤدي إلى تقلبات جوية .. حيث حشدت كوادرها التطوعية والعاملة تحسبا لأي طاري.

 

Email