العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    "فريق الطوارئ بأبوظبي": متابعة حثيثة لتقلبات الطقس ولا تداعيات

    أكد فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بإمارة أبوظبي متابعته الحثيثة - بالتنسيق مع الجهات المعنية -  لتطورات المنخفض الجوي الذي تشهده البلاد حاليا.. وذلك لتفادي أي تداعيات محتملة جراء هطول الأمطار.

    وكانت مناطق مختلفة من إمارة أبوظبي شهدت سقوط أمطار متفاوتة الشدة .. منها منطقة الرحبة وما حولها ولم تسفر عن أي أضرار أو تداعيات سلبية تذكر.. فيما شهدت منطقة العين هطول أمطار غزيرة صاحبها سقوط برد في هيلي والفوعة والقطارة والرميلة والنايفة.

    وأوضح الفريق أنه تم التنسيق مع أقسام الطوارئ في الأجهزة البلدية لسحب المياه المتجمعة في بعض القطاعات والدوارات التي شهدت أمطارا غزيرة بمنطقة العين.. منوها إلى أنه تم التعامل مع بعض التجمعات المائية في منطقة الظفرة .. حيث شهدت الرويس وغياثي والمرفأ أمطارا مختلفة الشدة.

    وأفاد بأن هطول الأمطار الغزيرة أدى إلى دخول مياه الأمطار إلى بعض المنازل .. ما استدعى إخلاء 24 عائلة بمجموع 140 فردا.. فيما جرى على الفور تأمين أماكن مناسبة لهم مع توفير مقومات الإقامة اللائقة بالتنسيق مع الجهات المعنية متمثلة في هيئة الهلال الأحمر ومديرية شرطة العين والدفاع المدني وشركة العين للتوزيع .. بينما شملت الإجراءات الاحترازية المترتبة على إخلاء المنازل قطع التيار الكهربائي عنها لحين سحب مياه الأمطار.

    وشدد الفريق على أنه لا يزال - وبالتعاون والتنسيق مع شركائه الاستراتيجيين من الجهات والدوائر والهيئات الوطنية ذات العلاقة - على أهبة الاستعداد للتعامل مع ما قد يطرأ نتيجة تقلبات الطقس .. بالتوازي مع متابعة مستجدات الحالة الجوية خصوصا مع توقعات المركز الوطني للأرصاد استمرار تأثر الدولة بالمنخفض الجوي الذي تشهده البلاد حاليا والمتوقع انحساره تدريجيا من بعد ظهر الاثنين.

     

    كلمات دالة:
    • فريق الطوارئ بأبوظبي،
    • تقلبات الطقس،
    • هطول الأمطار،
    • سقوط أمطار،
    • أمطار ،
    • أمطار الخير
    طباعة Email