العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أمطار العين تجلي 130 شخصاً تضررت منازلهم

    هطلت على مدينة العين أمطار الخير والبركة التي عمت جميع أرجاء المدينة وضواحيها، على فترات متقطعة تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة مصحوبة بالبرق والرعد وانخفاض درجات الحرارة وسقوط البرد في منطقة القوع، حيث تركز الأمطار الغزيرة في مناطق الشويب والهير والفوعة وأم غافة وتم بالتعاون مع الهلال الأحمر إجلاء 23 أسرة تضم 130 شخصاً، تضرروا من مياه الأمطار وتم إسكانهم في أحد فنادق المدينة.

    وجرت السيول في منطقة وادي النباغ فيما غطت المياه مناطق مختلفة على طرق العين دبي، تسببت بعرقلة السير بعضا من الوقت، حيث طالبت إدارة البلدية مستخدمي طريق العين دبي من بضرورة توخي الحيطة والحذر.

    وكانت المدينة قد تأثرت بسحب ركامية منذ ساعات الصباح الباكر بسبب المنخفض الجوي الذي يسود المنطقة، وبعد منتصف النهار بعد هطول الأمطار المتفرقة على فترات زادت شدتها تبعا على فترات متقطعة، رافقتها رياح شديدة السرعة وسقوط البرد في منطقة القوع، فيما كانت اغزر الهطولات المطرية قد سقطت على منطقة الفوعة والشويب والهير والفقع، مما ادى إلى جريان الأودية والسيول في بعض المناطق.

    وأفاد مكتب الطوارئ في بلدية العين أنه تلقى 100 بلاغ منها 81 بلاغا في منطقة هيلي والرميلة والمصباح حيث تأثرت بعض المنازل في منطقة المصباح وتم إجلاء 130 شخصا يمثلون 23 اسرة واسكانهم في أحد فنادق المدينة بالتنسيق مع الهلال الأحمر.

    وافاد مركز الارصاد الجوية أن الأجواء الماطرة سوف تستمر لغاية الغد، وسط توقعات بسقوط مزيد من الامطار، انما ذروتها كانت اليوم.

    وكانت دوريات المرور قد انتشرت على الطرقات العامة لتنظيم انسياب الحركة المرورية والتحذير من السرعة الزائدة، فيما خرج بعد العصر ابناء المدينة إلى المناطق الرملية المجاورة للاستمتاع بأجواء الامطار وممارسة هوياتهم حيث جرت السيول والوديان في منطقة النباغ.

    كلمات دالة:
    • هطول أمطار،
    • سقوط أمطار،
    • أمطار الخير،
    • أمطار ،
    • العين،
    • الهلال الأحمر
    طباعة Email