العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أحمد الهاملي: الشيخة فاطمة صانعة التاريخ الحديث للمرأة الإماراتية

    Ⅶ أحمد الهاملي

    أشاد الدكتور أحمد الهاملي مدير مركز تريندز للبحوث والاستشارات رئيس اللجنة المنظمة لـ «قمة المرأة والأمن والسلام.. أبعاد التوازن بين الجنسين في مجال الأمن والسلم الدوليين» بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في ترسيخ الترابط الأسري وتعزيز ثقافة التنوع الحضاري والتسامح بين أفراد المجتمع وإعلاء دور الأم في تعزيز التماسك الأسري والمحافظة على القيم والعادات الأصيلة في المجتمع الإماراتي.

    وقال الهاملي في تصريح له بمناسبة انطلاق القمة غداً إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك صانعة التاريخ الحديث للمرأة الإماراتية من خلال تبنيها مبادرات عدة رأت النور بفضل ودعمها.. منوهاً بمنجزات سموها في مجال العمل الخيري والإنساني التي من الصعب حصرها نظراً لامتدادها واتساع دائرة آثارها الإيجابية ليس على دولة الإمارات فحسب وإنما لامتدادها لمناطق عدة حول العالم لتكون «أم الإمارات» المنارة الشامخة وأيقونة العمل الإنساني عبر مساهمتها في نشر رسالة المحبة والسلام والمودة بين الناس وتقديم كل ما ينفعهم من مشاريع وأعمال إنسانية وخيرية ومواصلة مسيرة البناء والتنمية والتمكين للمرأة.

    وأكد أن تنظيم قمة عالمية حول موضوع المناصفة والتوازن بين الجنسين في السلم والأمن الدوليين في الوقت الراهن والذي تستضيفه العاصمة أبوظبي يومي 18 و 19 ديسمبر الجاري يعكس مدى الأهمية التي أصبح يكتسيها على الصعد المحلية والإقليمية والدولية.

    ويتناول برنامج «قمة المرأة والأمن والسلام» إضافة إلى الكلمة الافتتاحية والرئيسية خمس جلسات حوارية تتناول العديد من المحاور من بينها تمكين المرأة لتعزيز السلام والأمن في المجتمع وأهمية المرأة وإدماجها في الحياة العملية والاجتماعية المتعلقة بقضايا الأمن والسلم الدوليين وأبعاد وانعكاسات مقاربة النوع أو التوازن بين الجنسين على سياسات الأمن الوطني و دور المرأة في الحفاظ على الاستقرار والأمن في المجتمع ودورها في محاربة التطرف والإرهاب.

    طباعة Email