«نماء» تُطلع وفداً بريطانياً على تجربة الشارقة في تمكين المرأة

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار وفد نسائي بريطاني مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة بمقرها في المكتب التنفيذي لقرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.

واطلع الوفد البريطاني خلال الزيارة على تجربة إمارة الشارقة في تمكين المرأة خاصة في المجال الاقتصادي، وذلك انطلاقاً من علاقات التعاون المتينة التي تربط بين إمارة الشارقة والمملكة المتحدة والسعي إلى الدفع بها إلى آفاق أرحب من العمل الثنائي المشترك في المجالات كافة.

مباحثات

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك بين مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة والمؤســسات المعنية بتمكين المرأة مهنيا واقتصاديا في المملكة المتحدة.

ضم الوفد البريطاني سامانثا بومان قرينة اللورد ألدرمان تشارلز بومان عمدة الحي المالي بمدينة لندن وجيسيكا كوتزي ضابط زيارات كبار الشخصيات في السفارة البريطانية بدولة الإمارات وكان في استقبالهما أعضاء اللجنة التنفيذية لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، الشيخة هند بنت ماجد القاسمي رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة بالوكالة ونورة النومان رئيس المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي وإرم مظهر علوي مستشار أول في المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر القاسمي إلى جانب عدد من موظفي المؤسسات التابعة لمؤسسة «نماء».

تمكين

وأشادت سامانثا بومان أثناء اللقاء بالتجربة الإماراتية في مجال تمكين المرأة وثمنت الجهود الكبيرة التي تبذلها إمارة الشارقة بتوجيهات قيادتها الرشيدة في سبيل تعزيز مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية وتفعيل حضورها في المجالات كافة.

ووجهت بومان شكرها لأعضاء اللجنة التنفيذية لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة وفرق عملها على تنظيم هذه الجلسة التفاعلية الحافلة بالمعلومات.

من جانبها، قالت ريم بن كرم مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة إن هذه الزيارة تترجم عمق العلاقات التي تربط إمارة الشارقة بالمملكة المتحدة ونسعى عبرها إلى الدفع بالمشاريع المشتركة التي ننفذها في المؤسسة بالتعاون مع عدد من المؤسسات البريطانية المعنية بتعزيز دور المرأة في قطاع ريادة الأعمال، وأضافت إن الزيارة فرصة ثمينة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين وزارة التجارة الدولية بالمملكة المتحدة التي تربطنا بها العديد من الأهداف على صعيد التمكين الاقتصادي الكامل للمرأة في جميع أنحاء العالم.

وأكدت ريم بن كرم أنه بفضل الدعم الكبير الذي تقدمه قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة نجح مجلس «إرثي» للحرف المعاصرة في تقديم الدعم الذي تحتاجه الحرفيات الإماراتيات وهو ما أسهم في وصول الحرف الإماراتية وعبر مجموعة من الشراكات الدولية إلى العالمية حيث باتت تطرح بلمسات إبداعية تحاكي روح العصر ما منح الحرفيات فرصا أكبر للتطور المهني والاجتماعي.

وتعرف الوفد الزائر على البرامج والمشاريع التي تقدمها المؤسسات التابعة لـ«نماء» والجهود التي يبذلها كل من مجلس سيدات أعمال الشارقة ومجلس «إرثي» للحرف المعاصرة وأكاديمية «بادري» للمعرفة وبناء القدرات والفرص التي تقدمها هذه المؤسسات بما يسهم في تعزيز الحضور الفاعل للمرأة في القطاعات الاقتصادية والمهنية، واطلع على حرفتي التلي والسفيفة من خلال عرض قدمته حرفيات برنامج «بدوة» للتــنمية الاجتماعية التابع لمجلس «إرثي».

Email