العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    9424 حالة تعاملت معها دوريات الدراجات الهوائية في أبوظبي خلال 13 شهراً

    تعاملت دوريات الدراجات الهوائية الأمنية لشرطة أبوظبي مع 9424 حالة، في غضون 13 شهراً تقريباً، منذ العاشر من أكتوبر 2016 حتى نهاية نوفمبر 2017، في صورة تعزز الارتقاء بقيم السعادة والإيجابية في المجتمع.

    وأكدت شرطة أبوظبي حرص دوريات الدراجات الهوائية الأمنية على تقديم خدمات متميزة ووقائية لنشر الأمن والسلامة، انسجاماً مع أفضل الممارسات في العمل الميداني، لضمان استمرار إمارة أبوظبي كمجتمع ينعم بالأمن والسلامة من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين والزوّار، تحقيقاً لرؤية استراتيجية حكومة أبوظبي 2030.

    ميزات

    وتتميز دوريات الدراجات الهوائية الأمنية بقدرتها على التعامل مع مختلف الحالات المرورية والجنائية والتوعية الإرشادية، في المواقع التي تتواجد بها في إمارة أبوظبي، لحين وصول التعزيزات التقليدية المساندة، مما يمكّن عناصر دورية الدراجات من التعامل الاحترافي مع الحالات المختلفة في قلب الحدث، وتقييم الحالات ووصف الوقائع باستخدام الأجهزة التقنية، مما يعكس رؤية واستراتيجية شرطة أبوظبي، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في المجال الشرطي.

    تعامل

    وتتعامل دوريات الدراجات الهوائية الأمنية مع البلاغ بالتواصل مع الشخص المُبلغ، وتحديد موقعه بدقة باستخدام أنظمة متطورة، والوصول في أقل فترة زمنية ممكنة، كما يتولى طاقمها تقييم الحادث، وإبلاغ مركز القيادة والتحكم بطبيعته، وطلب الدعم والمساندة، وفق الإجراءات، مشيراً إلى دورها الحيوي في التصدي للجريمة، وتحقيق معدلات استجابة عالية ضمن منظومة شرطة أبوظبي في المكافحة، وتعزيز الأمن والسلامة، وتحسين معدلات رضا المتعاملين.

    جدير بالذكر أن عناصر الدورية الهوائية قادرون على الوصول إلى مختلف الأماكن بسرعة وسهولة، وتأدية مهام عناصر الشرطة في الميدان، إضافة إلى حفظ الأمن والنظام خلال الفعاليات والمهرجانات السياحية المختلفة.

    طباعة Email