العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    البيان تكشف أسعار تذاكر دخول مشروع برواز دبي

    علمت «البيان» أن أسعار تذاكر دخول مشروع «برواز دبي» هي 50 درهماً للكبار و20 درهماً للصغار، ويقصد بالصغار كل من زاد عمره على ثلاث سنوات وحتى 12 سنة.

    وعملت البلدية على دراسة أسعار تذاكر الدخول بإجراء المقارنات العالمية لمشاريع مشابهة في الترفيه والثقافة واختارت ما يناسب الجميع لزيارة هذا المعلم الحضاري البارز.

     وأوضح محمد مبارك المطيوعي مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الاتصال والمجتمع والمتحدث الرسمي باسم البلدية  أنه  لم يتم تحديد موعد الافتتاح الرسمي بالبرواز حتى الآن ، وسيتم ذلك لاحقا بعد الانتهاء من كافة أعمال المشروع والعمليات الخاصة به،مشيرا إلى أن مشروع برواز دبي يعد تحفة فنية من التحف التي أبدعها أبناء دبي على مدار تاريخهم الوطني.

    وبلغت تكلفة إنجاز المشروع 160 مليون درهم، ويعد من المشاريع الفريدة وأيقونة جمالية ومعلماً معمارياً حضارياً يربط الماضي بالحاضر، ومنطقة جذب مهمة للزوار والسياح والمقيمين على حد سواء، وهو عبارة عن «برواز» أو «إطار» متكامل زجاجي وشفاف، يبرز معالم الإمارة ويؤطرها بشكل فريد.

    ويبدو في هيئته على شكل برواز بأربع جهات متساوية القياس، إذ يبلغ ارتفاع الضلعين 150 متراً، وبعرض 93 متراً ليشكل الفراغ القائم بين الضلعين صورة جميلة لمدينة دبي واضحة المعالم ومن علو شاهق، بحيث ينقل من جهة: الأبراج والمباني الشاهقة باتجاه شارع الشيخ زايد، لترمز إلى مدينة دبي الحديثة، فيما تبين الجهة المقابلة من البرواز معالم لمناطق ديرة، أم هرير والكرامة، والتي ترمز إلى دبي القديمة.

    وسيحوي متجراً مميزاً وفريداً للهدايا التذكارية من خلال بضائعه التي تناسب كافة الأذواق والأعمار ليصحبها معه الزائر تذكاراً، وتم تصميم الضلع الأرضي للبرواز ليضم متحفاً يحكي قصة تطور المدينة، وعرض لكل ما يتعلق بدبي، باستخدام أحدث وسائل العرض بالصور ثلاثية الأبعاد وعناصر حديثة مدهشة في تفاصيلها، وبالشكل الذي يسهم في خلق بيئة عمرانية ملائمة للنهضة الشاملة التي تشهدها الإمارة.

    طباعة Email