العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    يوم ترويجي لمنصة «المشاريع في الأجهزة» يستعرض الشركات الناشئة

    ■ جانب من المشاركين باليوم الترويجي في «نيويورك أبوظبي» | من المصدر

    اختتمت أعمال برنامج «إطلاق المشاريع في مجال الأجهزة»، الأول من نوعه على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والذي تنظمه منصة «ستارت إيه دي» لريادة الأعمال بجامعة نيويورك أبوظبي خصيصاً للشركات الناشئة العاملة في مجال الأجهزة، بفعالية اليوم الترويجي التي أقيمت الأربعاء الماضي، حيث استعرض أبرز الشركات الناشئة الإماراتية.

    وشارك في البرنامج 21 فريقاً من شركات ناشئة في مجال الأجهزة لعرض مفاهيمها وابتكاراتها أمام حشود المشاركين في الإمارات.

    ونجحت ثلاثة من الفرق المشاركة في الفوز بمنحة لتطوير النماذج الأولية والتي ستتيح لهم إمكانية تطوير منتجاتهم على نحو أكثر فاعلية.

    وضمت قائمة الفرق الفائزة شركة «مايا سيستمز» بقيادة سعيد النوفلي، الرئيس التنفيذي للشركة؛ مدعوماً بجهود كل من ديفيد خياطي، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا؛ وهيكتور هرنانديز، المستشار العلمي في الشركة، الذين قاموا بتصميم نظام لجمع وتحليل البيانات في الوقت الفعلي بهدف تحقيق الاستفادة المثلى من الأنظمة المستخدمة في سباقات الهجن وتدريبها، ويقوم هذا النظام بجمع بيانات حول سرعة وموقع وأداء الهجن والجهد الكلي الذي تبذله خلال السباقات.

    من ناحية أخرى، أحرز فريق «ستيلثي» الفوز عن مفهوم أجهزة قابلة للارتداء وتستند إلى التقنيات الطبية؛ مصممة على شكل حلي نسائية يمكنهن ارتداؤها في مرحلتي قبل الحمل وبعده للحفاظ على صحتهن. ويستخدم هذا الجهاز المدمج ضمن هذه الحلي إلى التحقق من مستويات فيتامين (د) وحمض الفوليك في الدم.

    طباعة Email