«نقل أبوظبي» تطبّق نظام الدفع الآلي للحافلات في العين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة النقل في إمارة أبوظبي ممثلة بمركز النقل المتكامل عن تطبيق نظام الدفع الآلي والمطبق في إمارة أبوظبي على خدماتها في منطقة العين من خلال تفعيل 11 جهاز إصدار وتعبئة تذاكر (TVM) بالمدينة، و9 أجهزة تعبئة رصيد (BR) بالإضافة إلى اثنين من الأجهزة المكتبية لبيع التذاكر (TOM) في محطة الحافلات الرئيسة.

وستُتاح خدمة الدفع الإلكتروني لتذاكر الحافلات بدءاً من يوم الأحد الموافق 17 ديسمبر 2017، وذلك ضمن سعي الدائرة المتواصل للارتقاء بخدمات النقل وتسهيل الإجراءات على مستخدمي الحافلات العامة، وتطوير عملية الدفع الإلكتروني لتعرفة خدمات هذه الحافلات في مدينة العين. وقد تم تركيب هذه الأجهزة في مواقع مختلفة بمدينة العين تتوزع على كل من منطقة مطار العين الدولي، ومركز العين مول التجاري، ومحطة الحافلات الرئيسة بالمدينة، ومركز الجيمي مول التجاري، ومستشفى توام. وتأتي عملية تركيب الأجهزة في إطار تعزيز استخدام نظام الدفع الآلي ببطاقات «حافلات» الذكية لدفع تعرفة الحافلات العامة في إمارة أبوظبي.

وقال سعيد محمد الهاملي رئيس فريق الحافلات والباصات المائية في مركز النقل المتكامل إن نظام الدفع الآلي الذي اعتمدته الدائرة لدفع تعرفة الحافلات العامة يتسم بسهولة الاستخدام ويستند إلى منهج ذكي يواكب التطور المتسارع للتكنولوجيا والتقنيات الرقمية المستخدمة في قطاع النقل والمواصلات، ويوفر أحدث الوسائل لدفع تعرفة الحافلات بما يرتقي بنوعية الخدمة المقدمة للمجتمع ويسهل الإجراءات على مستخدمي الحافلات العامة ويمكنهم من إنجاز معاملاتهم بالسرعة والكفاءة المطلوبة.

وأضاف الهاملي، أن نظام الدفع الآلي ببطاقات «حافلات» الذكية يوفر الوقت والجهد على المتعاملين ويشكل حافزاً إضافياً على استخدام وسائل النقل العام في تنقلاتنا اليومية، مشيراً إلى أن الكثير من مستخدمي النقل العام بات يفضل استخدام بطاقات الدفع الذكية نظراً لسهولة استخدامها .

Email