بلدية مدينة أبوظبي تستضيف اجتماعاً تنسيقياً مع الشركاء الاستراتيجيين

■ سيف القبيسي مترئساً الاجتماع | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت بلدية مدينة أبوظبي اجتماعاً تنسيقياً مع الشركاء الاستراتيجيين ترأسه سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، وذلك ضمن إطار الإجراءات المتخذة استعداداً لمواجهة المنخفض الجوي المتوقع بحضور ممثلين عن كل من: (شرطة أبوظبي، شركة أبوظبي للتوزيع، مركز أبوظبي لإدارة النفايات، شركة أبوظبي للصرف الصحي، هيئة الإسكان، هيئة الأرصاد الجوية) وذلك بهدف لرفع درجة الاستعداد والتنسيق الفعال لإدارة مستجدات التقلبات الجوية ورفع جاهزية الجهات المعنية.

وقد بحث الاجتماع ملامح الخطة العامة المتعلقة بمواجهة الظروف الطارئة، وقنوات التواصل والتنسيق والتعاون بين جميع هذه الجهات لتقديم الخدمات المطلوبة إلى المجتمع، وتوفير أقصى درجات السلامة والأمن لجميع السكان.

وأكد الاجتماع أن سلامة الأشخاص والممتلكات وأصول البنية التحتية والمرافق العامة والخاصة أولوية كبيرة، تفرض الاستعداد التام لكل الاحتمالات، مشيراً إلى ضرورة وضع السيناريوهات المتوقعة، وخطة مواجهتها، ورفع القدرة على الاستجابة السريعة لاتصالات أفراد المجتمع في الحالات الطارئة وذلك بهدف التقليل بشكل كبير من الآثار المترتبة على الظروف الجوية المفاجئة والحادة، وتسخير الإمكانات الفنية والمادية والكوادر البشرية .

على الصعيد ذاته أنجزت بلدية مدينة أبوظبي مسحاً ميدانياً للتأكد من فعالية شبكة صرف مياه الأمطار وعمل الصيانة اللازمة لأصول البنية التحتية. كما جهزت كوادر متخصصة وفرق مناوبة موزعة لإدارة الطوارئ قادرة على التعامل مع أي مستجدات في أثناء حصول التقلبات الجوية أو الهطولات المطرية الغزيرة وهبوب الرياح العاتية، بالإضافة إلى تجهيز غرفة عمليات الطوارئ لاستقبال البلاغات من الجمهور على مدار 24 ساعة لحالات طارئة مثل.

Email