هيئة الوقاية والسلامة تطلق برنامجاً تدريبياً للباحثين عن عمل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت هيئة الوقاية والسلامة برنامجاً تدريبياً للباحثين عن عمل بعنوان «التخطيط للاستجابة الطوارئ والأزمات»، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث مركز الشارقة وذلك في دائرة الموارد البشرية.

ويهدف البرنامج إلى إكساب الباحثين عن عمل المهارات المنهجية في كيفية التعامل مع الظروف والمخاطر التي تواجههم أثناء أداء المهام، حيث تضمنت محاور البرنامج التعريف بدور الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في التخطيط للاستجابة للطوارئ، وتقييم وإدارة المخاطر الخاصة بالطوارئ والأزمات في الدولة، إضافة لسبل التعافي من الطوارئ والأزمات.

وأفاد الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي بأن البرنامج يأتي بهدف توعية الباحثين عن عمل، من خلال تنظيم دورة تدريبية عامة تنمي قدراتهم في التعامل مع الأزمات، بما يخدم الباحثين عن عمل في تقييم وإدارة المخاطر الخاصة بالطوارئ والأزمات، ما يصب في مصلحة العمل، إضافة إلى التعريف بدور الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في التخطيط للاستجابة للطوارئ والأزمات والكوارث، وآلية عملها، والتخطيط لمواجهة الطوارئ والتعافي من الكوارث.

وأوضح عيسى هلال الحزامي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث - مدير مركز الشارقة أن البرنامج يسعى لتعزيز إمكانات الشباب في إدارة ومواجهة الأزمات، والمشاركة في إعداد وتنسيق خطط الطوارئ اللازمة للمنشآت الحيوية والبنية التحية .

وأضاف، نتطلع - من خلال هذا البرنامج التدريبي - إلى المشاركة في نشر الوعي لدى الباحثين عن عمل، ونشر ثقافة الاستعداد لحالات الطوارئ والأزمات والكوارث، ساعين إلى التقليل من المخاطر والإصابات التي قد يتعرض لها العاملون أثناء تأدية مهامهم، من خلال إدارة الأزمات وطرق التعامل معها والتنبؤ بها قبل حدوثها .

Email