العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أبوظبي تستضيف أعمال اللجنة المشتركة بين الإمارات وطاجيكستان

    Ⅶ خلال اجتماعات اللجنة | وام

    عقدت أول من أمس أعمال الدورة الثالثة للجنة المشتركة للتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية طاجيكستان، وذلك بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأبوظبي، وترأس الاجتماع محمد شرف مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية فيما ترأس الجانب الطاجيكي قهار زاده فيض الدين ستار رئيس لجنة الاستثمار وإدارة أملاك الدولة بمشاركة عدد من ممثلي الوزارات والدوائر وكبريات الشركات في كلا البلدين.

    وفي مستهل الاجتماع أشاد الجانبان بعمق العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين وأكدا أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لتطوير العلاقات الثنائية بينهما، لتفعيل واستمرارية عمل اللجنة المشتركة وتنفيذ توصياتها.

    ونقل محمد شرف تحيات سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وتمنياته لهذا الاجتماع بالنجاح والوصول إلى النتائج العملية المعززة للعلاقات الثنائية التي تجمع الإمارات وطاجيكستان.

    وأكد محمد شرف أن التصنيف السلعي لصادرات وواردات البلدين يشير إلى إمكانية الارتقاء بمستويات التبادل التجاري في عدد من السلع ومن أبرزها الحديد والبلاستيك والسيراميك وشدد على أهمية استفادة الجانب الطاجيكي من المركز المتقدم لدولة الإمارات كبوابة رئيسية للتبادلات التجارية والخدمات اللوجستية وأنشطة النقل وإعادة التصدير.

    وعلى هامش اجتماعات اللجنة، عقد اجتماع بين صندوق أبوظبي للتنمية والجانب الطاجيكي رحب خلاله خليفة القبيسي، نائب مدير عام الصندوق بقهار زاده فيض الدين ستار رئيس لجنة الاستثمار وإدارة أملاك الدولة في جمهورية طاجيكستان.

    طباعة Email