العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بمشاركة جهات اتحادية ومحلية

    «كهرباء دبي» تنظم ملتقى إسعاد أصحاب الهمم

    نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي، أمس، «ملتقى إسعاد ودمج أصحاب الهمم» في مبناها الرئيس، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ومراكز أصحاب الهمم من مختلف إمارات الدولة، وذلك في إطار استراتيجيتها للعمل المجتمعي، وتزامناً مع يوم المعاق العربي الذي يوافق 13 ديسمبر من كل عام.

    وشارك أصحاب الهمم مواهبهم من خلال عدد من الفعاليات والأنشطة التراثية والوطنية، إضافة إلى عرض وبيع منتجاتهم وإبداعاتهم من الحرف اليدوية واللوحات وغيرها.

    افتتح الملتقى سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بحضور النواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس في الهيئة، وممثلين عن الدوائر الحكومية والجهات المشاركة. وأبدى الطاير والضيوف إعجابهم بالمنتجات التي عرضها أصحاب الهمم، مؤكدين أهمية مثل هذه الفعاليات في إبراز مواهبهم وتعزيز دمجهم في المجتمع.

    تمكين

    وقال الطاير: «انسجاماً مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف إيجاد مجتمع دامج خال من الحواجز يضمن التمكين والحياة الكريمة لأصحاب الهمم وأسرهم، ومبادرة «مجتمعي...مكان للجميع» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والتي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول العام 2020، تلتزم الهيئة بترسيخ أسس المسؤولية المجتمعية من خلال مبادرات ومشروعات تنموية ومجتمعية تلبي احتياجات جميع فئات المجتمع، لا سيما أصحاب الهمم، وتحقق سعادتهم».

    مبادرات

    واستعرضت هيئة كهرباء ومياه دبي خلال الملتقى أبرز مبادراتها وبرامجها لدعم أصحاب الهمم من موظفي الهيئة والمتعاملين والمجتمع بشكل عام، إضافة إلى عرض منتجات موظفي الهيئة من أصحاب الهمم. وشارك في الملتقى كل من وزارة تنمية المجتمع، والقيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وبلدية دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ومحاكم دبي، وهيئة تنمية المجتمع في دبي، ومركز دبي للتوحد، ومركز النور لأصحاب الهمم، ومركز راشد لأصحاب الهمم، ومركز دبي لأصحاب الهمم، ومركز المشاعر الإنسانية، ومركز رأس الخيمة لأصحاب الهمم، ومركز الفجيرة لأصحاب الهمم، ومركز عجمان لأصحاب الهمم، ومركز دبا الفجيرة لأصحاب الهمم.

    يشار إلى أن الهيئة حصلت على شهادة إم في أو 8000 (MVO 8000) العالمية في المسؤولية المجتمعية تقديراً لإنجازاتها الرائدة في مجال العمل المجتمعي، لنصبح بذلك أول مؤسسة حكومية في دبي تحصل على هذا الاعتراف العالمي، كما حققت الهيئة مستوى متقدماً في تطبيق إرشادات الأيزو 26000 في مجال المسؤولية المجتمعية.

    طباعة Email