العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مؤتمر مكافحة الفساد يدعو إلى تعزيز النزاهة الوظيفية والشفافية

    ■ محمد الرميثي وناصر لخريباني خلال افتتاح المؤتمر | من المصدر

    أكد اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، أن دولة الإمارات اتخذت من مكافحة آفة الفساد، أحد المبادئ الأساسية في سعيها لتحقيق أهداف التنمية الوطنية المستدامة في القطاعات كافة.

    منصة عالمية

    ودعا الرميثي للعمل يداً بيد على ترسيخ العدالة في المؤسسات التي نقدّرها ونحترمها ونثق بها، لنؤكد أن حماية النزاهة الوظيفية واجب مشترك على الجميع من دون استثناء.

    وكان الرميثي قد افتتح فعاليات مؤتمر اليوم العالمي لمكافحة الفساد، الذي نظمته شرطة أبوظبي تحت شعار «متحدون على مكافحة الفساد»، ويستمر يومين في فندق أبراج الاتحاد بأبوظبي، بمشاركة منظمات أممية ودولية، ونخب محلية ودولية مختصة في النزاهة الوظيفية ومكافحة الفساد.

    جهود

    من جانبه ثمن القاضي الدكتور حاتم علي، المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي، جهود دولة الإمارات ووعي مؤسساتها وإدراكها ورغبتها في العمل المشترك لمكافحة هذه الآفة، مشيراً إلى أن الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد يوحّد المجتمعات.

    معرض مصاحب

    وعرض المؤتمر في المعرض المصاحب، كتيبات توعية حول مكافحة الفساد، تضمّنت جهود الجهات المشاركة، منها منظمة الشرطة الجنائية الدولية «الإنتربول»، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

    حضر الافتتاح الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والدكتور ناصر سالم لخريباني النعيمي، رئيس لجنة الأمن والعدل والسلامة في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، المفتش العام في وزارة الداخلية، والقاضي الدكتور حاتم علي، المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي.

    مواءمة

    قال محمد الرميثي في كلمة ألقاها نيابة عنه، العميد سالم شاهين النعيمي، مدير قطاع شؤون القيادة بشرطة أبوظبي، أمس، خلال افتتاح المؤتمر: إن مكافحة الفساد علم قائم بذاته يجمع بين المعرفة النظرية العميقة والخبرة الفنية والمهارة التكنولوجية المتطورة، معتبراً أن المؤتمر العالمي لمكافحة الفساد، منصة عالمية تجمع المشاركين لتبادل الخبرات والتجارب.

    طباعة Email