العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الشاحن الأخضر.. مركبات كهربائية صديقة للبيئة

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    تعد مبادرة الشاحن الأخضر إحدى أهم المبادرات الذكية الرامية لخفض البصمة البيئية (TBL03)، وخفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 16% بحلول 2021. وتمكين المدينة الذكية (IP09)، ودعم استراتيجية دبي الذكية، وتأتي هذه المبادرة انسجاماً مع رؤية الإمارات 2021، وأهداف خطة دبي 2021.

    وتتوافر خلالها ثلاثة أنواع لمحطات الشحن، محطات الشاحن السريع: تقوم بشحن 80% من بطارية السيارة الكهربائية خلال 20 - 45 دقيقة، وذلك بحسب نوع البطارية وسعتها. وسيتم تركيب معظم محطات الشحن من هذا النوع في محطات الوقود، محطات شاحن الأماكن العامة: توفِّر شحناً كاملاً لبطارية السيارة خلال 2-4 ساعات، وذلك بحسب نوع السيارة وسعة البطارية محطات الشاحن الجداري: توفِّر شحناً كاملاً لبطارية السيارة خلال 2 -4 ساعات، وذلك بحسب نوع السيارة وسعة البطارية.

    مسافة

    ويعتمد متوسط المسافة التي تستطيع السيارة الكهربائية أن تقطعها على سعة البطارية ونوع السيارة، ولكن بشكل عام، يمكن للسيارة الكهربائية أن تقطع مسافة تتراوح بين 120 إلى 500 كيلومتر، تماماً كما هو الحال مع السيارة العادية، يتعين على السائق دائماً التأكد من أن بطارية سيارته مشحونة بما يكفي لإكمال الرحلة. وتوفر السيارات الكهربائية معلومات للسائق حول متوسط المسافة التي تستطيع قطعها قبل نفاد الشحن.

     

     

    طباعة Email