العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    وزارة التغير المناخي تنتقل إلى مقرها الجديد في دبي الأحد

    Ⅶ مبنى الوزارة الجديد صديق للبيئة بمعايير عالمية | من المصدر

    استكملت وزارة التغير المناخي والبيئة كل الترتيبات للانتقال من مقرها الحالي الكائن في منطقة أبو هيل بدبي إلى مقرها الجديد الواقع بمنطقة الروية الثانية، اعتباراً من الأحد المقبل.

    وتم تصميم مبنى الوزارة الجديد والصديق للبيئة باستخدام مواد مستدامة وتقنيات تعزز كفاءة استخدام الطاقة، وهو يمتاز بمواصفات ومعايير عالمية تعزز الحفاظ على سلامة البيئة ويراعي متطلبات المباني الخضراء.

    وتم تشييد المبنى الجديد وفق أعلى المعايير البيئية في كفاءة استخدام الكهرباء والمياه وأجهزة التكييف، وبالتالي تقليل استهلاك الطاقة المستخدمة بالاستفادة من المواصفات القياسية لبعض مواد البناء، مثل الأسطح العازلة لحرارة الشمس، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة البيئة كجزء من الواجبات والمسؤوليات تجاه المجتمع.

    وأوضحت طيف محمد الأميري، مدير إدارة الاتصال الحكومي بوزارة التغير المناخي والبيئة، أن مبنى الوزارة الجديد يتميز بالطابع المعماري الحديث مع مراعاة معايير الاستدامة وتقليل استهلاك الطاقة، مما يجعله مواكباً لمتطلبات العصر. وأضافت أن التصميم المتميز يتيح سهولة الحركة للتنقل بين الأقسام والإدارات المختلفة من المبنى الجديد، الذي يلتزم بالمعايير الدولية واشتراطات الأبنية الخضراء والاستدامة، بهدف الحد من التأثيرات البيئية، وتتيح إمكانية التحكم بها واستخدامها في خدمة المبنى.

    ويساعد تصميم المبنى على تحسين جودة البيئة الداخلية والهواء في المبنى، وكفاءة استخدام الطاقة والمياه، وإدارة النفايات.

    ويمتد المبنى على مساحة تبلغ 64,000 متر مربع، ويتكون من أرضي و4 طوابق وسطح، وتحيط بالمبنى مساحة لمواقف خارجية لسيارات المتعاملين والعاملين بسعة 470 موقف، إضافة إلى مسطحات خضراء وحدائق مفتوحة. ويمكن للمتعاملين والزوار معرفة موقع المقر الجديد لوزارة التغير المناخي والبيئة، من خلال الضغط على رمز الاستجابة السريع للوزارة، أو زيارة الرابط التالي https:/‏‏/‏‏goo.gl/‏‏maps/‏‏FGtBvzE5ubP2.

    طباعة Email