سفارتنا في الأردن تشرف على توزيع ألف حقيبة ذكية على اللاجئين السوريين

■ خلال توزيع الحقائب على الأطفال | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشرفت سفارة دولة الإمارات في المملكة الأردنية الهاشمية على توزيع ألف حقيبة ذكية مقدمة من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة على المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين بمنطقة مريجيب الفهود بمحافظة الزرقاء ومخيم الزعتري للاجئين السوريين بمحافظة المفرق.

ورافق فيصل أحمد آل مالك القائم بأعمال السفارة وفد مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، الذي زار المخيمين ووزع الحقائب الذكية على الطلاب. ترأس الوفد سيف المنصوري المستشار في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وضم شمسة البلوشي، مديرة إدارة الشراكات بالمؤسسة، والدكتور خالد الوزني مستشار الإستراتيجية بالمؤسسة وعواطف عبدالرحيم الهرمودي مدير عام الإدارة التنفيذية في مصرف الإمارات الإسلامي، الذي رعى المبادرة.

كان في استقبال الوفد في المخيم الإماراتي الأردني بمنطقة مريجيب الفهود، حمد النعيمي نائب مدير المخيم، وعدد من موظفي الفريق الإغاثي.

واستمع الوفد إلى شرح للخدمات التعليمية التي تقدم في المخيم ثم قام بتوزيع الحقائب الذكية على عدد من الطلاب.

وزار الوفد بعد ذلك مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق الأردنية، وكان في استقباله العقيد، ذوقان عبيدات مدير المخيم، الذي قدم شرحاً عن آليات عمل المخيم وتقديم الخدمات للاجئين السوريين كافة، وذلك بحضور عدد من ممثلي المنظمات الدولية الإنسانية العامة في المخيم.

كما زار الوفد إحدى مدارس المخيم وتم توزيع عدد من الحقائب الذكية على الطلاب تجول بعدها في أرجاء المخيم واطلع على مرافقه.

تطوع

وقال رئيس الوفد سيف المنصوري إن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تتشرف بأن تقوم بأعمال تطوعية في مجال التعليم، فالكل سباق لعمل الخير في عام الخير، منوهاً إلى أنه جاء اختيار الحقيبة الذكية ومعها القلم الناطق لما لها من فائدة كبيرة.

وأعلن المنصوري إنشاء مكتبة في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين تخدم الأعمار كافة، وسيتم تزويدها باستمرار بالكتب التي تنشرها المؤسسة، موضحاً أن المؤسسة ستنظم مسابقات لتحدي القراءة على مستوى المخيم، وإشراك اللاجئين بمبادرة «قصتي» وتشجيع من يملكون منهم موهبة كتابة القصص، وأعرب عن استعداد المؤسسة لتدريبهم تحت إشراف مدربين متخصصين وطباعة الكتب التي سيقومون بتأليفها.

من جهته أشاد القائم بأعمال سفارة الدولة بالعلاقات المتميزة بين دولة الإمارات والأردن، مثنياً على التعاون والتسهيلات التي يقدمها الجانب الأردني لإنجاح المبادرات والمشاريع الخيرية التي تقدم من المؤسسات والهيئات الخيرية بالدولة للأشقاء اللاجئين السوريين في الأردن.

Email