العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «أبوظبي للإسكان» تُطلع «برنامج زايد» على استراتيجية الهيئة

    استضافت هيئة أبوظبي للإسكان، فريق الابتكار في برنامج الشيخ زايد للإسكان، برئاسة المهندس باسم النمر مدير إدارة الخدمات الهندسية، رئيس فريق الابتكار في البرنامج.

    وأطْلعَ سليمان السويدي مدير إدارة تطوير السياسات والبحوث بالإنابة في هيئة أبوظبي للإسكان، الوفد الزائر على استراتيجية إدارة الابتكار في الهيئة والخطط والأنشطة المتاحة للموظفين والمتعاملين في مجال الابتكار، وكذلك الممارسات والمبادرات التي طبقتها هيئة أبوظبي للإسكان في مجال الابتكار على جميع الصعد.

    كما تم اطلاع وفد برنامج الشيخ زايد للابتكار على الأنظمة الإلكترونية والتقنيات المستخدمة التي تخدم جانب الابتكار، وعلى تجربة الهيئة في الاستفادة من الشراكات والاتفاقيات الموقعة مع المؤسسات المعنية بالابتكار مثل حفظ الملكية الفكرية وغيرها.

    كما أطلعت هيئة أبوظبي للإسكان وفد برنامج الشيخ زايد للإسكان الزائر على آليات تحفيز الموظفين للابتكار، وطرح الأفكار وتقديم المقترحات، ومعايير آليات قياس مهارات الإبداع والابتكار لدى الموظفين، وممارسات الهيئة في ما يخص البحث والتطوير، واستعراض ومقارنة المؤشرات المؤسسية المتعلقة بالابتكار.

    وقدمت هيئة أبوظبي للإسكان كذلك عرضاً عن مبادرة بيتي، التي توفر 58 تصميماً لمساكن قامت المكاتب الاستشارية، التي تتعامل مع الهيئة بتصميمها واعتمادها من قبل البلديات بهدف توفير المال والوقت اللازم لإجراءات التراخيص، وتخفيف العبء على المواطنين في عملية التصميم والبناء. وأُطْلع وفد برنامج الشيخ زايد الزائر على نظام المعلومات الجغرافية GIS، الذي يتم استخدامه لدعم متخذي القرار في الهيئة والتنبؤ باحتياجات المتعاملين إضافة إلى مراقبة تنفيذ المشاريع الإسكانية وتوزيعاتها الجغرافية على إمارة أبوظبي.

    طباعة Email