العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مسوحات ميدانية تؤكد فاعلية شبكة صرف مياه الأمطار في أبوظبي

    أنجزت بلدية مدينة أبوظبي خطة الاستجابة لطوارئ الأمطار للموسم الحالي وذلك لتلافي حدوث أي تجمعات مائية أو انسدادات في شبكة تصريف مياه الأمطار وبالوقت ذاته تلبية طلبات الجمهور خلال موسم الأمطار والتعامل مع الحالات الطارئة وفقاً لآلية محددة ومنهجية واضحة.

    وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار حرص دائرة التخطيط العمراني والبلديات على تعزيز أداء مكونات البنية التحتية في أبوظبي وتقديم رؤية واضحة لمواجهة أي تطورات جراء هطول الأمطار المتوقعة للموسم الحالي، كما تهدف خطة طوارئ الأمطار إلى الحفاظ على مرافق البنية التحتية والمنشآت والمباني من خطر أي تجمعات مائية، والمساهمة في الحفاظ على بيئة صحية سليمة.

    وأكدت البلدية جاهزيتها التامة لاستقبال موسم الأمطار من خلال تسخير كوادر متخصصة وفرق عمل قادرة على التجاوب مع أي مستجدات بهذا الشأن.

    تواصل

    وحول آلية تواصل الجمهور مع البلدية في حال وقوع أي طارئ، أكدت البلدية أنها تتيح للجمهور الاتصال عبر رقم الخط الساخن (993)، لتلقي البلاغات والشكاوى على مدار 24 ساعة خلال فترة الموسم المطري وتقوم غرفة الطوارئ التابعة للبلدية وفقاً لآلية تنفيذ الأعمال باستلام جميع البلاغات وتيسير إجراءات تلقي بلاغات الأمطار عبر خارطة منهجية تحقق سرعة الاستجابة لاتصالات الجمهور وطلباتهم.

    ويمكن للجمهور التواصل مع البلدية كذلك من خلال خدمة التواصل الاجتماعي (الواتس أب) على الرقم (0569939930)، والبريد الإلكتروني 993@adm.abudhabi.ae، مشيرة إلى أنها تقدم العديد من الخدمات استجابة لطلبات الجمهور، وفي الحالات الطارئة مثل، تجمعات مياه الأمطار، إزالة الأشجار المتكسرة والعوائق، سقوط الأسوار، وغيرها من المفاجآت المتأتية في الحالات الطارئة.

    كما تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحدث على مدار الساعة.

    طباعة Email