«دبي للسياحة المستدامة» تساهم بتحقيق أهداف الحكومة في الطاقة النظيفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكّد علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة، أهمية مبادرة دبي للسياحة المستدامة باعتبارها دفعة قوية باتجاه تحقيق أهداف حكومة دبي فيما يتعلق بـالطاقة النظيفة والتنمية المستدامة.

وسلط الجاسم الضوء على الدور الهام للاستدامة في دعم المساعي الرامية إلى خفض التكاليف التشغيلية في مختلف القطاعات في إمارة دبي، لا سيما قطاع السياحة والضيافة المزدهر، وذلك خلال مشاركته كمتحدث رئيسي في «مؤتمر دبي للفنادق الخضراء» (Dubai Green Hotel Innovation Conference)، الذي عقد في دبي بمشاركة كل من شركة «الاتحاد لخدمات الطاقة» و «طاقتي»، برنامج دبي لكفاءة الطاقة كشركاء داعمين، للتشجيع على تبني حلول كفاءة استخدام الطاقة في القطاع الفندقي.

وافتتح الجاسم، دورة العام الحالي من «مؤتمر دبي للفنادق الخضراء»، الذي جمع أبرز المعنيين بالقطاع الفندقي في دبي لمناقشة واستكشاف التقنيات والحلول المتاحة حالياً والتي من شأنها المساهمة في تعزيز الاستدامة وتوفير معايير موثوقة عالميا. كما قدم الجاسم عرضاً تقديمياً حول كيفية إعادة تأهيل المباني القائمة من أجل تحسين كفاءة استهلاك الطاقة ضمن القطاع الفندقي.

وناقش المؤتمر أيضاً أفضل الممارسات وآخر الابتكارات في هذا المجال والتي تهدف إلى تخفيض تكاليف التشغيل وتحسين الأداء من خلال برامج الاستدامة والتحسين.

منهجيات

قدم عارف أبو ظهر، المدير التنفيذي لبرنامج «طاقتي» عرضاً تقديمياً حول «تطبيقات كفاءة الطاقة للفنادق» لمساعدة فنادق دبي على فهم الأساليب والطرق المختلفة لخفض استهلاك الطاقة في مرافقهم وركز أبو ظهر في عرضه التقديمي على استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة، كما سلط الضوء على أهمية دور القطاع الفندقي في تحقيق هدف خفض استهلاك الطاقة بنسبة 30% بحلول العام 2030.

Email