العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ملتقى صحة الرجال يستعرض أبرز الأمراض وطرق الوقاية

    برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية ورئيس هيئة الصحة بدبي، افتتح معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة بدبي الدورة الأولى من ملتقى صحة الرجال والذي يقام في في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي في دبي. وقال القطامي خلال افتتاح المؤتمر إن قائمة الأمراض التي تستهدف الرجل تمتد يوماً بعد الآخر، ومعها المطالبات العالمية من قبل المنظمات المعنية، التي تدعو إلى المحافظة على صحة الرجل، وتربط الخطوة الأولى للوقاية من الأمراض بالرجل نفسه، وهذا يعني أننا في حاجة ماسة لمنهجية وقائية بالدرجة الأولى، وخاصة مع تفاقم أمراض السرطان والأمراض المنقولة، وسلسلة الأمراض النفسية المصاحبة لضغوط الحياة.

    وقال إن هيئة الصحة بدبي، وإن كانت تدرك أهمية الحلول الشاملة وضرورة الحفاظ على جميع أفراد الأسرة من دون تمييز، فإنها تؤمن في الوقت نفسه بضرورة تطوير أساليب مكافحة الأمراض التي تستهدف الرجل، ولاسيما تلك الأمراض التي يمكن أن ينقلها الرجل من دون قصد إلى سائر أفراد الأسرة. لذا نؤكد أننا في حاجة شديدة لتطوير البحوث والدراسات المتصلة بحزمة الأمراض المهددة للرجل، إلى جانب تحديث أساليب التوعية ووسائل التشخيص وتجهيزات الوقاية والعلاج. وهذا على وجه التحديد هو ما تقوم به هيئة الصحة بدبي.

    ومن جهته قال الدكتور ياسر سعيدي، استشاري أمراض المسالك البولية مستشفى دبي إن الهدف من هذا الملتقى هو توعية المجتمع بالأمراض المتعلقة بالرجال وكيفية الكشف المبكر وطرق العلاج المتوفرة وتقديمها بحلة جديدة شمولية.

    طباعة Email