أمطار اعتباراً من الجمعة.. والمركز الوطني للأرصاد يحذّر من تقلبات الجو طقس اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد الدولة تقلبات جوية وحالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال هذه الفترة، ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا تصاحبه كتلة هوائية باردة من الشمال مما يؤدي إلى تكاثر كميات السحب تدريجياً اعتباراً من بعد غد يتخللها بعض السحب الركامية الممطرة خاصة على المناطق الشمالية والشرقية والجزر.

ومن المتوقع أن يزداد تعمق المنخفضات الجوية العلوية والسطحية من يوم السبت إلى يوم الإثنين ليستمر تزايد كميات السحب على مناطق متفرقة من الدولة يتخللها السحب الركامية مع سقوط أمطار مختلفة الشدة ومصحوبة بالرعد أحياناً على فترات. وتنشط الرياح الشمالية الشرقية والشرقية خلال هذه الفترة وتكون قوية أحياناً خاصة على البحر ومع السحب الركامية وتكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة، ويكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب أحياناً خاصة مع وجود السحب الركامية.

ودعا المركز الوطني للأرصاد إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في حال سقوط الأمطار، وكذلك مع تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة، كما ينصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه خاصة الأماكن القريبة من المرتفعات وعن أماكن جريان الأودية وينصح بعدم ارتياد البحر بسبب اضطرابه في الخليج العربي وبحر عمان خلال هذه الفترة.

يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم غائماً جزئياً بوجه عام، وغائماً ومغبراً أحياناً وتتكون بعض السحب الركامية فوق البحر خاصة غرباً، والرياح معتدلة السرعة بوجه عام، وتكون نشطة أحياناً فوق البحر، وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية الغربية، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

Email