العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    حمد البلوشي.. طموح من ذهب

    «من يمتلك الطموح يفوز دائماً»، شعار بطل الجوجيتسو، حمد البلوشي الحاصل على 4 ذهبيات على مستوى الإمارات خلال البطولات والمنافسات التي شارك فيها، وكذلك حصل أيضاً على المركز الأول في أول بطولة عالمية تقيمها الإمارات لأصحاب الهمم في العام 2017.

    حمد البلوشي يدرس في كليات التقنية العليا «قسم الإعلام»، يعتبر أن الإعاقة ليست بالجسد إنما في المخ، وأنه لا يرى نفسه إلا من أصحاب الهمم العالية الذين هم أهل للتحدي ليحققوا المستحيل.

    بدأ بلعب الجوجيستو منذ التاسعة من عمره، واختار البلوشي الجوجيستو الذي يعتبره «الفن اللطيف» فهو لا يعتمد كلياً على العراك والقوة، وممكن أن يلعب الشخص وهو جالس أو وهو واقف أيضاً، وهذه اللعبة مكنته من استخدام يديه بشكل أكبر، واستطاع مع الأيام أن يحقق الفوز ويحصل على العديد من الذهبيات.

    طاقة

    يستذكر حمد البلوشي طفولته: عندما كنت في المدرسة كان زملائي يسخرون من حركاتي ومن كلامي، لكن الجوجيستو غير نمط حياتي بشكل عام، خاصة وأنني كنت أمتلك طاقة كبيرة وبحاجة إلى توظيفها. وتعلمت احترام الكبير والصغير وأتاحت لي البطولات لقاء ومصافحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لست مرات.

    البلوشي الذي يمتلك حلماً بأن يفتتح ناديا لتدريب أصحاب الهمم، يتمنى أن يحقق هذا الحلم بما يتيح لأصحاب الهمم الوصول إلى ما يطمحون إليه بتوفير الأفضل لهم. ويعمل على تشجيع أصحاب الهمم للتخلص من خوفهم من العالم الخارجي.

    طباعة Email