العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    40 مبادرة تطوعية لـ«جمارك دبي» ترسّخ الخير والتسامح في 2017

    ■ أحمد مصبح خلال مبادرة أصحاب الهمم فوق القمم | من المصدر

    نفذت جمارك دبي 40 مبادرة خيرية تطوعية استفاد منها 30 ألف شخص على مستوى إمارة دبي خلال العام الجاري، حيث ارتكزت جميع المبادرات على مستهدفات وبرامج عام الخير، وهي: المسؤولية الاجتماعية، التطوع، خدمة الوطن، بحيث تم تصميم وتطوير كافة مبادرات الدائرة التطوعية والخيرية لتفعيل هذه المفاهيم وترسيخها في الدولة تنفيذاً لأهداف رؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021.

    وقال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي: وضعت الدائرة في أهدافها الاستراتيجية خارطة طريق واضحة المعالم، تتضمّن مبادرات تطوعية مستدامة من خلال فريق التطوع بها وذلك ضمن جهود الدائرة في دعم توجهات عام الخير الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتنفيذ مبادرات تعود بالخير على مجتمع الإمارات والعمل على ترسيخ سلوك الخير الدائم.

    وفي ذات السياق، أفاد خليل صقر بن غريب مدير إدارة الاتصال المؤسسي في جمارك دبي، بأن التطوع هدف سامٍ يَعتمد في المقام الأول على المبدأ الإنساني والأخلاقي، لخلق مجتمع إنساني يسوده التعاون والتراحم بين أفراده.

    وتم تنظيم فعالية «أصحاب الهمم فوق القمم» حيث تمت مشاركتهم في توزيع المستلزمات المدرسية على الطلبة بداية العام الدراسي الحالي حيث استفاد منها 100 طالب.

    سباق

    نظمت جمارك دبي سباق الدراجات الهوائية وهي الأولى على مستوى الدوائر الحكومية والمحلية وشارك فيها موظفو 12 جهة حكومية في دبي، لنشر ثقافة الرياضة وأثرها، وشارك فريق التطوع في تنظيم المحفل الرياضي.

    طباعة Email