العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تطبيق «مسكني» في بلدية دبي يستقطب 522 طلباً

    تفاعل الجمهور مع تطبيق مسكني الذكي الذي أطلقته بلدية دبي للسماح للمواطنين باختيار الأرض التي تناسبهم في المناطق التي يتم تخصيصها لهم في دبي ومساحتها والأماكن التي يفضلها المواطن. صرح بذلك المهندس داوود عبد الرحمن الهاجري مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الهندسة والتخطيط.

    وأضاف بأن عدد طلبات التخصيص المسموح بها في تطبيق مسكني الذكي للسنوات 2013 و2014 و2015 هي 972 طلبا تم استلام 522 طلبا عبر التطبيق منذ إطلاقه، كما تلقى التطبيق 105 طلبات لتغيير قطعة الأرض و82 طلب إلغاء طلب قطعة الأرض .

    ومن جانبها قالت المهندسة مريم المهيري مدير إدارة النظم الجغرافية بالبلدية :إن التطبيق يتيح مساحة قطعة أرض تبلغ 12 ألف قدم مربعة، أي نحو 1100 متر مربع، ويستطيع المستفيد الذي حجز قطعة الأرض خلال أسبوعين أن يستبدل الموقع ولمرة واحدة فقط، وبعد مرور الأسبوعين يتم اعتماد قطعة الأرض المحجوزة، ثم تقوم البلدية بإرسال خريطة الموقع للمستفيد عبر بريده الإلكتروني، ويمكنه طباعة خريطة الموقع من خلال مراكز بلدية دبي إذا رغب بذلك.

    وأوضحت أيضا أن بلدية دبي دعت أخيراً المواطنين، الذين صدرت لهم أوامر من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان بالحصول على أراض سكنية في بر دبي في السنوات من 2013 إلى 2015، إلى الدخول على تطبيق «مسكني»، الذي يمكن تحميله من الهواتف الذكية سواء بنظامي «أندرويد، أو أبل ستور»، من أجل الحصول على الاختيار المناسب لقطعة الأرض التي يريدها، بدءاً من يوم أمس حيث تم فتح تخصيص الأراضي.

    وأشارت مديرة إدارة نظم المعلومات الجغرافية إلى أنه قد تمت مراعاة كل ما يعمل على تحقيق الرفاهية والاستقرار للمواطنين، بما في ذلك توفير ما يفي باحتياجات السكان من الخدمات العامة، من مساجد، ومدارس وحدائق عامة، إضافة إلى الخدمات التجارية المختلفة.

    طباعة Email