العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    انطلق أمس بحضور نخبة من الخبراء والمسؤولين

    «منتدى المخاطر» يؤكد أهمية استشراف تحديات التجارة العالمية

    ■ محمد المري وعدد من الضباط والمسؤولين خلال المنتدى | من المصدر

    انطلقت أمس أعمال منتدى المخاطر لمنطقة الشرق الأوسط، في دورته الثالثة الذي تنظمه الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بالتعاون مع جمعية إدارة المخاطر الأميركية في فندق حياة ريجنسي كريك هايتس دبي، بحضور نخبة من المختصين العالميين والخبراء والمسؤولين وصناع القرار، وناقش أهمية استشراف المخاطر في التجارة العالمية وصناعة الطيران واتخاذ القرارات الحاسمة بناء على البيانات المتوفرة، كما استعرض عدداً من التجارب في التعامل مع المخاطر.

    خطط وبرامج

    وقال اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في كلمة افتتح بها فعاليات المنتدى: إن دولة الإمارات تشهد تطوراً متلاحقاً، ونهضة مشهودة في مختلف الميادين، بفضل الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة، وإن نجاح الدولة في تصدر المؤشرات العالمية في شتى المجالات برهان عملي، وتأكيد ناصع على نجاح استراتيجية الحكومة في خططها وبرامج عملها لتحقيق التميز على المستويين الإقليمي والعالمي.

    وأكد أن إدارة المخاطر أصبحت أمراً ضرورياً في ظل حرص الدولة والحكومة على تعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة وإن المشاركة في الفعاليات العالمية والإقليمية المتعلقة بإدارة المخاطر وتطورها يساهم في زيادة المعرفة في إدارة المخاطر في الدولة.

    600 مليار

    من جانبه استعرض سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني ورقة عمل في قطاع الطيران بالأرقام، والتي أوضح فيها حجم الاستثمار في القطاع الذي بلغ 600 مليار درهم، ويساهم بنسبة 16% من المدخول في الدولة وما قيمته 27% من مدخول الإمارة.

    مساعدات

    يختتم المنتدى أعماله اليوم بمناقشة عدد من أوراق العمل المقدمة من الخبراء والمختصين في إدارة المخاطر، ومنها موضوع المساعدات الإنسانية أثناء الأزمات، ودراسة حالة في ربط نظام إدارة المخاطر المؤسسية بمعيار «آيزو 31000» وأفضل الممارسات لتطوير تقييم الممتلكات المتضررة.

    طباعة Email