إنجاز مبنى التوقيف وسكن حرس الطوارئ في «الصجعة» بـ15 مليوناً

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتهت دائرة الأشغال العامة بالشارقة من تنفيذ مشروع مبنى التوقيف وآخر لحرس الطوارئ تابع لمركز شرطة الصجعة الشامل، بتكلفة 15 مليون درهم، ليضاف إلى سلسلة المباني الخدمية الجديدة التي صُممت وفق أحدث وأفضل الأساليب التقنية فيما يتعلق بهذه المنشآت واختصاصاتها.

وأكد المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة أن مبنى سكن الحراس يمتاز بالتصميم ذي النمط المستمد من التراث المحلي الممزوج بالطابع المعماري الحديث على مساحة 780 متراً مربعاً، بالإضافة إلى مبنى التوقيف الذي تم إنشاؤه على مساحة 1784 متراً مربعاً بمرافق مُجهزة بشكل متكامل.

وأوضح المهندس عبد الله نعمان رئيس قسم الإشراف في إدارة مشاريع المباني بالدائرة أن مبنى التوقيف يتألف من طابقين ويحتوي على 14 مكتباً إدارياً و14 عنبراً للتوقيف الجماعي مع دورات المياه المخصصة لكل غرفة و6 عنابر مخصصة للتوقيف الانفرادي مع مرافقها لكل غرفة وصالة استقبال وأخرى للانتظار تتضمن مناضد خدمية لاستقبال المراجعين وتسهيل أمورهم، و3 أماكن فراغ مفتوح تتضمن ساحات للتهوية و4 دورات مياه عامة إلى جانب غرفة مراقبة للخدمات.

أما سكن حرس الطوارئ فيتكون من طابقين يحتوي على 13 غرفة مع دورات المياه ومطبخ تحضيري لكل غرفة مضافاً إليها كافتيريا وكذلك غرف الخدمات، مع مراعاة أعداد المواصفات الفنية الخاصة لمثل هذه النوعية من المباني والنواحي الأمنية في تصميم المشروع.

وأكد نعمان أن المبنى الجديد يسهم في بلورة الاستراتيجية الوطنية للسلامة الأمنية وتعزيز القدرات الأمنية الموجهة لمكافحة الظواهر الدخيلة على المجتمع، وتوفير أعلى مستوى من الخدمات الأمنية، والعمل على رفع المستوى الفني والإداري للوحدات الشرطية بتقديم الدعم اللوجستي اللازم لتطوير أدائها.

Email