العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    منتدى تعزيز السلم ينطلق اليوم في أبوظبي

    يفتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح صباح اليوم فعاليات الملتقى السنوي الرابع لـ «منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة» تحت شعار «السلم العالمي والخوف من الإسلام.. قطع الطريق أمام التطرف» وذلك بفندق سانت ريجيس في أبوظبي بمشاركة عدد كبير من العلماء والمفكرين والباحثين وممثلي الأديان على مستوى العالم.

    ويسعى المنتدى الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي لتأكيد أولوية السلم باعتباره الضامن الحقيقي لسائر الحقوق ويسهم في إيجاد فضاء رحب للحوار والتسامح، كما يعزز دور العلماء في نشر الفهم الصحيح والمنهجية السليمة للتدين.

    ويناقش المحور الأول «الدين والهوية والسلم العالمي» ويترأس الجلسة العامة «البيئة الدولية للسلم العالمي» محمد الحمادي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، فيما تناقش الجلسة العامة الثانية قضية «الدين والهوية والعنف» ويترأس الجلسة عبد الله المعتوق رئيس الهيئة الخيري الإسلامية العالمية.

    رؤية إسلامية

    ويناقش المحور الثاني «الإسلام والعالم» كيفية تقديم رؤية إسلامية للسلم العالمي حيث يترأس الجلسة معالي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ويبحث المحور الثالث مسارات التعارف والتضامن بين الإسلام والعالم كما يبحث المحور الرابع «قضية الخوف من الإسلام من حيث الأسباب والسياقات». ويرأس الجلسة العامة حول تجارب رائدة للتصدي للإسلاموفوبيا من خلال الشراكات بين الأديان الدكتور محمد السنوسي عضو مجلس أمناء المنتدى.

    طباعة Email