المستطلعون:إعلام الإمارات رسم صورة إيجابية عن الدولة خارجياً وداخلياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد 65 % من أفراد عينة الدراسة أن وسائل الإعلام الإماراتية ساهمت في رسم صورة إيجابية عن الإمارات في الخارج بدرجة كبيرة، فيما أكد 28% من أفراد العينة أنها ساهمت في رسم صورة إيجابية بدرجة متوسطة، وأفاد 4% من العينة أنها ساهمت في رسم صورة إيجابية بدرجة قليلة.

وفيما يتعلق بمساهمة وسائل الإعلام الإماراتية في رسم صورة إيجابية عن الإمارات في الداخل أكد 71% من أفراد العينة أنه ساهم بدرجة كبيرة، فيما رأى 22% من عينة الدراسة أنها ساهمت بدرجة متوسطة، و3% من العينة رأوا أنها ساهمت بدرجة قليلة.

سؤال

وردت الدراسة عن سؤال حول أي الوسائل الإعلامية المحلية ساهمت بشكل أكبر في رسم صورة إيجابية عن دولة الإمارات حيث أظهرت أن القنوات التلفزيونية تصدرت هذا الأمر بنسبة 38% وفقاً لأفراد العينة ثم تلاها موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» بنسبة 25% ومن ثم الصحف الورقية بنسبة 14% ثم موقع «تويتر» بنسبة 13% ومن ثم المواقع الإخبارية بنسبة على الإنترنت بنسبة 5% وأخيراً المجلات بنسبة 1%.

Email