العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «الهلال الأحمر» يواصل تنفيذ مبادرة «مقاعد الخير» خلال 2018

    ■ خلال توزيع أحد كراسي الأطفال | من المصدر

    قال راشد المنصوري نائب الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لقطاع الشؤون المحلية إن حملة مبادرة «مقاعد الخير» التي أطلقت مؤخراً بالتعاون مع عدة جهات منها وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي، مستمرة خلال العام المقبل 2018 على مستوى الدولة لتشمل عدداً أكبر من الأسر المعوزة وذات الدخل المحدود الذين هم بحاجة لهذه المقاعد لحماية أطفالهم في المركبات.

    تصريح

    وأكد المنصوري في تصريح لـ«البيان» أنه تم خلال الأشهر الماضية توزيع عدد جيد من المقاعد على الأسر المتعففة والتي لديها أطفال من ضمن الأسر المسجلة في قوائم هيئة الهلال الأحمر محلياً وأن توزيع المقاعد مستمر في عدة مناطق بالدولة.

    عنوان

    وأشار الى أهمية الحملة التي تحمل عنوان «عطاء يضمن سلامتهم» وتأتي في عام الخير وتستمر في عام زايد 2018 لتؤكد تكاتف مختلف الجهات لتدعيم هذا الشعار وترسيخ مبادئ الخير والعطاء التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتؤكد مستوى التنسيق بين الهلال الأحمر الإماراتي والجهات الأخرى في رفع مستوى سلامة الأبناء داخل المركبات والتزام أولياء الأمور بالقوانين التي تحفظ سلامتهم وسلامة أبنائهم.

    الى ذلك أكدت شرطة أبوظبي أن سلامة الأبناء من المخاطر كافة تأتي في مقدمة الأولويات، داعية إلى ضرورة الالتزام باللائحة التنفيذية المعدلة لقانون السير والمرور، التي تلزم قائدي المركبات بتوفير مقاعد للأطفال بالمقاعد الخلفية للمركبات، بحيث تتناسب مع أوزانهم وأطوالهم وفق المواصفات القياسية المعمول بها في الدولة.

    وأوضحت أن شرطة أبوظبي تقوم بالتنسيق مع الشركاء بتوعية أفراد المجتمع بكيفية استخدام المقاعد بما يضمن سلامة الجميع في المركبة.

    قواعد

    يذكر أن اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور الاتحادي رقم 21 لسنة 1995، والقرارين الوزاريين 177 و178 لسنة 2017 بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري تلزم السائقين بتوفير مقاعد حماية مخصصة للأطفال دون سن الرابعة، وتطبيق غرامة بقيمة 400 درهم على مخالفتها، وكذلك عدم السماح للطفل من سن العاشرة فما دون أو من يقل طوله عن 145 سم، بالجلوس في المقعد الأمامي للمركبة.

    طباعة Email