العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    استشراف مستقبل «إسلامية دبي» في 4 مجالات

    نظم مجلس رؤية الشباب في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، ورشة الابتكار (100 x)، والتي تهدف إلى استشراف مستقبل الدائرة في أربعة مجالات؛ الأول التكنولوجيا والفضاء، الثاني التنمية المجتمعية المستدامة، الثالث التعليم، الرابع رأس المال البشري.

    وقالت سارة العبدولي رئيسة مجلس رؤية الشباب في الدائرة: جاءت هذه الورشة ضمن خطة معتمدة، فيها مبادرات مجتمعية، وأخرى تطويرية، وهي تسهم في تطوير الشباب في مسائل الابتكار، وصقل مهاراتهم ونشر هذه الثقافة في المجتمع على المستويين الذكور والإناث.

    وأضافت: إن هذه الورشة تهدف إلى تطوير المهارات الابتكارية للشباب، واستشراف المستقبل، وكذلك تعزيز وتنمية الابتكار على مستوى القطاعات الثلاثة في الدائرة؛ الشؤون الإسلامية، وشؤون المساجد، والعمل الخيري، وقد حرصنا على دعوة 40 من الشباب المواطنين ذكوراً وإناثاً، بالتعاون مع مجالس الشباب في الدوائر الحكومية ومجالس الطلبة بالجامعات؛ للإفادة منهم، ولا سيما المتميزين بكفاءة التفكير المبتكر.

    ونوهت بأن هذه الورشة الاستشرافية ستحقق نتائج ذات قيمة عالية، من خلال باقة من الأفكار المبتكرة، وتصورات شاملة تتعلق بالدائرة وأعمالها للمائة عام المقبلة، وكذلك الخدمات وأساليبها الذكية وآلية تقديمها في مجالات الدائرة، وسيتأتى ذلك من خلال الربط الوثيق للأفكار بين الدعم المؤسسي وقطاعات الدائرة.

    وأوضحت أن هذه الورشة ستنتج مخرجات نعمل على تطويرها في ورش ميدانية لاحقة ننمي من خلالها الأمثلة التطبيقية لأفكار الشباب، وهذه تقع ضمن مهام إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في الدائرة، فهي التي تضع التوليفة بين الإدارات المعنية بهذا الشأن.

    طباعة Email