العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    أصحاب الهمم

    موزة بن ذيبان.. قدم الإبداع

    استبدلت العشرينية موزة عبدالله بن ذيبان، من صاحبات الهمم، يديها المصابتين بالشلل بقدميها، لتحكي إبداعها وتروي تفاصيل تميزها في مجال الرسم، وخاصة رسم الطبيعة بشتى معالمها الجميلة، لاسيما وأن الطبيعة لها دور كبير في تشجيع الرسام ليبدع في رسم أشياء تعكس بديع قدرة الخالق في كونه.

    وعلى الرغم من إصابة بن ذيبان بشلل دماغي إلا أنها تقهر ذلك بضخ روح الإبداع في حياتها، من خلال الحرص على المشاركة في المعارض المجتمعية، وإنجاز لوحات تنال إعجاباً كبيراً من قبل الذين يشاهدونها، لم لا؟ وهي تسعى لتكون قدوة من خلال عزيمتها التي لا تلين. وتبتهج بن ذيبان حينما يُثني الناظر على لوحاتها الفنية، حيث تكون على يقين بأن لوحاتها قد وصلت إلى قلوب المشاهد فيشعر بالأحاسيس نفسها التي تجدها عند رسمها، وهذا يعكس ما قاله الفنان الفرنسي ويليم بوجيريو: «أجد السعادة في الرسم».

    ولأن بن ذيبان عضوة بارزة في رابطة تمكين النساء صاحبات الهمم فهي لديها باقة طموحات تتمنى تحقيقها من خلال الرابطة. بدورها تقول كليثم المطروشي، مؤسس رابطة النساء صاحبات الهمم لـ «البيان»: «تعتبر موزة بن ذيبان عضوة بارزة وتتميز بروح إيجابية في رابطة تمكين النساء صاحبات الهمم،».

     

    طباعة Email