العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ورشة عمل للشباب عن التكيف مع التغير المناخي

    نظّمت وزارة التغير المناخي والبيئة، بالتعاون مع المعهد العالمي للنمو الأخضر وسفارية جمهورية كوريا، ورشة عمل في مركز الشباب بدبي لمناقشة المواضيع المتعلقة بالتكيف مع التغير المناخي وسبل إشراك الشباب فيها.

    وتأتي ورشة العمل في أعقاب برنامج تمكين الشباب لأجل المناخ الذي أطلقته الوزارة على هامش مؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخي الذي انعقد الشهر الماضي في بون بألمانيا، وجمعت الورشة 40 شاباً وشابة ما بين طالب وموظف مع خبراء ومختصين في مجال التغير المناخي من دولة الإمارات وكوريا الجنوبية، شاركوا فيها بخبراتهم المحلية والعالمية وتفاعلوا مع الحضور في موضوع التكيف.

    وفي ظل تحديات التغير المناخي وشح الموارد حول العالم، بدأت حكومة دولة الإمارات عملية التحوّل إلى نموذج تنموي من شأنه ضمان الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك بتبنيها استراتيجية النمو الأخضر التي تركز على فرص تحقيق مستقبل واعد مستعد لمواجهة تحديات هذه الظاهرة.

    وفي يونيو الماضي، اعتمد مجلس الوزراء الخطة الوطنية للتغير المناخي، التي ترسم معالم التخفيف من الأسباب المسببة للظاهرة والتكيف مع تداعياتها في المستقبل، كما تضع الخطة فئة الشباب من ضمن العوامل المهمة لتحقيق أهدافها، ويأتي إشراكهم في هذا المجال على قائمة أولوياتها.

    وقال فهد محمد الحمّادي، الوكيل المساعد لقطاع التنمية الخضراء والتغير المناخي بالوكالة بوزارة التغير المناخي والبيئة: «تحرص الإمارات على تقديم الدعم الكامل للشباب وتبحث دوماً عن فرص إشراكهم في عملية التصدي لتحديات ظاهرة التغير المناخي».

    طباعة Email