«خيرية آل مكتوم» تضع حجر أساس مدرسة محمد عبيد آل مكتوم في السودان

■ خلال الاحتفال بوضع حجر الأساس | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أرسى محمد عبيد بن غنّام، الأمين العام لهيئة آل مكتوم الخيرية، ويوسف جبارة جابر، محافظ لقاوة بولاية غرب كردفان، حجر الأساس لمدرسة الشيخ محمد عبيد آل مكتوم الثانوية العلمية النموذجية التابعة للهيئة في مدينة لقاوة يوم الثامن والعشرين من الشهر المنصرم، وسط ترحيب كبير وفرح غامر من أهل المنطقة وأبنائها.

وكان وفد هيئة آل مكتوم الخيرية برئاسة الأمين العام وعضوية حمدان حامد محمد، المستشار الثقافي، وطه محيي الدين، مدير مكتب الهيئة بالخرطوم، قد وصلوا إلى مدينة لقاوة بغرب السودان، للإعلان عن بداية تنفيذ المشروع وإرساء حجر الأساس لهذا الصرح التعليمي المتميز.

وتتسع هذه المدرسة لنحو 300 طالب، وهي مزودة بمعامل للعلوم وصالة للكمبيوتر وقاعة متعددة الأغراض وملاعب رياضية وسكن للمعلمين والطلاب.

وقد أُنشئت هذه المدرسة في منطقة مهمة ذات حاجة ماسة إلى مثل هذه المشاريع التعليمية، خاصة أنها منطقة بدوية عانت الحرب بين شمال السودان وجنوبه أكثر من عشرين عاماً، ومن المقرر أن تكتمل عمليات البناء في مايو المقبل، لتبدأ استيعاب الطلاب الجدد في الأول من يوليو المقبل.

وقد أثنى أهالي المنطقة وقادتها في لقاوة والأبيض والخرطوم على هذا العمل الكبير الذي تقوم به هيئة آل مكتوم الخيرية بقيادة رائدها وراعيها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، ودورها المتعاظم بهذه المشاريع التعليمية الرائدة التي تضطلع بها في عموم إفريقيا والعالم، ويتوقع أن تؤدي المدرسة دوراً كبيراً في تعليم أبناء المنطقة والأخذ بأيديهم للدخول إلى الجامعات.

جدير بالذكر أن هذه المدرسة هي الخامسة في سلسلة المدارس التي تبرع بها الشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، وبذلك تبلغ مدارس الهيئة في إفريقيا 48 مدرسة ثانوية في عموم القارة الإفريقية.

Email