العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    سعاد عبد الله.. توعية رياضية

    استطاعت العداءة الإماراتية سعاد عبد الله سلطان تشجيع السيدات على ممارسة رياضة الجري، ونشر الوعي بأهمية النشاط البدني للمرأة عبر إطلاق مبادرة «هي تركض دبي» في 2014، وسرعان ما حققت صدى لدى المجتمع النسائي، وحظيت بمشاركة كبيرة من المواطنات.

    سعاد باتت نموذجاً يحتذى به في ممارسة رياضة الجري والتشجيع على ممارستها بعدما حققت مبادرتها نجاحاً ملحوظاً، خاصة وأنها تجسد أهداف ورؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، في أن يكون النشاط البدني أسلوب حياة وممارسة يومية، ومن هذه الرؤية كانت انطلاقتها نحو حض النساء على ممارسة رياضة الجري بمعدلات ثابتة.

    وتعتبر سعاد رياضية شاملة فقد شاركت مع فريق هيئة كهرباء ومياه دبي في أكثر من لعبة منها كرة السلة بجانب الجري والريشة الطائرة، ضمن فعاليات دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات، والتي تنظم برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

    وتوجت بلقب تحدي سباق الجري ونالت المركز الأول والميدالية الذهبية ضمن فعاليات النسخة الخامسة.

    وترى سعاد في دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات فرصة لتعزيز القدرات الرياضية لدى فتياتنا، وزيادة اهتمام الدوائر والمؤسسات الحكومية برياضة المرأة، كما أن تجمّع الموظفات تحت سقف واحد هو أكبر مكسب للجميع، بما يعزز تلاحم المجتمع الإماراتي، ويعكس الصورة الزاهية بتتويج نسائه، كأسعد نساء الأرض.

    فضلاً عن كونها أولمبيادا رياضيا مصغرا يصقل مواهب المشاركات فيها وتكون فرصة لرفد المنتخبات الوطنية بلاعبات مميزات من مخرجات الدورة، حيث يشاركن في ألعاب جماعية وفردية منها: «كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، السباحة، الدراجات الهوائية، سباق الطريق، الشطرنج، الريشة الطائرة، والبولينغ».

    طباعة Email