العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «طرق دبي» تفعّل «تعرفة» مواقف أبراج بحيرات جميرا

    فعّلت هيئة الطرق والمواصلات مطلع الشهر الجاري نظام تعرفة المواقف في منطقة أبراج بحيرات جميرا، وذلك انطلاقاً من حرصها على تعزيز العلاقات المشتركة مع الجهات التطويرية، بما يساهم في تحقيق المنظومة المرورية المتكاملة المنشودة في الإمارة، وتشجيع استخدام وسائل المواصلات العامة.

    وخصّصت الهيئة أول أسبوعين من الشهر الجاري لتوعية مستخدمي المواقف من خلال تفعيلها دون إلزامهم بالدفع حتى اكتمال الحملة التوعوية التي تقوم بها الهيئة وتستمر حتى منتصف الشهر الجاري بالتنسيق مع المطور الرئيسي لمنطقة أبراج بحيرات الجميرا في دبي «مركز دبي للسلع المتعددة DMCC»، وذلك من خلال المنشورات واللوحات الإرشادية.

    وأفادت الهيئة بأن منطقة أبراج بحيرات جميرا يتنوع استخدامها بين التجاري والسكني والفندقي، حيث تتوفر لسكان المنطقة مواقف خاصة يتم تخصيصها من خلال مركز دبي للسلع المتعددة (DMCC)، وبهذا تم إخضاع المواقف الخاصة بزوّار المنطقة فقط.

    دفع ذكي

    وأشارت الهيئة إلى أنه باعتبار أن منطقة أبراج بحيرات جميرا هي منطقة ذكية، تم تفعيل نظام المواقف اعتباراً من مطلع ديسمبر الجاري دون أجهزة مواقف، حيث وفرت الهيئة وسائل الدفع الذكية والتي تشتمل على الرسائل النصية القصيرة والتطبيق الذكي لهيئة الطرق والمواصلات، وذلك بحسب فئات ورسوم محددة لكل منطقة خلال أيام الأسبوع (السبت إلى الخميس) من الساعة 8 صباحاً وحتى 10 مساءً، بحيث تتضمن مواقف بمداخل المجمعات ومواقف جانبية برسم 4 دراهم للساعة.

    كما عملت الهيئة على توفير مواقف مميزة برسم 10 دراهم للساعة الواحدة وبحد أقصى للوقوف بها 3 ساعات، بالإضافة لذلك سيتم توفير مواقف أخرى برسم 4 دراهم للساعة الواحدة ودون حد أقصى للوقوف فيها.

    وأوضحت الهيئة بأن المواقف في منطقة أبراج بحيرات جميرا سيتم تفعيلها على مرحلتين، المرحلة الأولى خلال العام الجاري 2017 وتشمل (1936) موقفاً، تم تصنيفها إلى مناطق مختلفة تدل عليها رموز معينة في اللوحات الإرشادية، وفقاً لمتطلبات المنطقة، على أن يتم تفعيل (460) موقفاً في المرحلة الثانية حتى عام 2020.

    طباعة Email