العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بلدية دبي تشارك في احتفال اليوم العالمي للتربة

    تحتفل إدارة البيئة ببلدية دبي باليوم العالمي للتربة من خلال تنظيم حدث كبير تحت شعار العناية بالكوكب تبدأ من التربة (الفاو) الذي ينظم عالمياً من هيئة الأمم المتحدة، ويهدف الاحتفال إلى إيصال رسائل توعوية حول أهمية جودة التربة من أجل تحقيق الاستدامة البيئية والأمن الغذائي ونظم إيكولوجية صحية ورفاهية للإنسان، حيث تعتبر التربة من أهم عناصر البيئة المهمة التي ترتكز عليها عناصر الحياة من غذاء وحماية الموارد الطبيعية التي تتأثر بالتربة.

    نشر الوعي

    وأشار المهندس حسين ناصر لوتاه المدير العام لبلدية دبي أننا في اليوم العالمي للتربة نسلط الضوء على نشر الوعي حول كافة المواضيع التي تؤثر وتتأثر بها التربة مثل تخفيف أثر التغير المناخي، تحسين التغذية، توفير مياه جوفية سليمة، تحقيق الأمن الغذائي وحماية التنوع البيولوجي، ونحن في بلدية دبي نسعى للمحافظة على كافة أنواع الترب الموجودة في الإمارة من خلال قوانين ودراسات وبرامج رقابية مكثفة وحملات توعوية تسهم في تحقيق استدامة الموارد الطبيعية بما فيها التربة.

    محافظة

    بدورها، أوضحت المهندسة علياء الهرمودي مديرة إدارة البيئة ببلدية دبي، أن المحافظة على الموارد الطبيعية هي مسؤولية كل فرد يقطن في الإمارة لنتمكن بالعمل الجماعي والوعي، الوصول إلى تحقيق هدفنا باستدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة ولتحقيق التكامل البيئي السليم.

    وركزت تسنيم الفلاسي رئيسة قسم التوعية البيئية في البلدية على الجانب التوعوي الذي يجب علينا وعلى المجتمع السعي لتعزيزه من خلال نشر ثقافة المحافظة على الموارد الطبيعية والممارسات الصحيحة.

    وتنطلق فعاليات اليوم العالمي للتربة بدءاً من يوم الخميس 7 ديسمبر إلى يوم السبت 9 ديسمبر على شاطئ الكايت بيتش - أم سقيم1 للجمهور من الساعة الثالثة حتى الساعة السابعة مساءً لتشمل ورش عمل تثقيفية توعوية ليجري الطفل «عالم التربة الصغير» التجارب التي من خلالها يتعرف على أنواع الترب وتصنيفها وخصائصها ليدرك لاحقاً أهميتها.

    حملة

    نظم قسم الخدمات البيطرية بإدارة خدمات الصحة العامة، حملة «دلل كلبك ولا تنس نظافة مدينتك» ضمن فعاليات حملة نظفوا العالم لهذا العام، والتي تهدف إلى إيصال رسالة الدائرة للمربين بضرورة الاهتمام بنظافة المدينة.

    وأقيمت الحملة على مدار يومين مؤخراً في 5 مناطق وهي أب تاون مردف، موتور سيتي، دبي داون تاون موقعين، وحديقة زعبيل.

    طباعة Email