العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مواصلة مناقشة موضوع «بناء الأسرة»

    لجنة «الوطني الاتحادي» تناقش مع المؤسسات الإعلامية تطوير المحتوى

    ■ حمد الرحومي ومروان بن غليطة وأحمد الحوري خلال اجتماع «تعليمية الوطني» | من المصدر

    ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها أمس في مقر الأمانة العامة بدبي، موضوع سياسة المجلس الوطني للإعلام، برئاسة حمــد أحمــد الرحومـــي رئيس اللجنة لهذا الاجتماع، بحضور ممثلين عن مؤسسات إعلامية محلية.

    حضر الاجتماع كل من: مروان أحمـد بن غليطــة مقرر اللجنة لهذا الاجتماع، ومحمـــد علـــي الكتبــــي، وعائشة سالــم بن سمنوه.

    وقال حمــد أحمــد الرحومـــي إن اللجنة تواصل مناقشة موضوع سياسة المجلس الوطني للإعلام مع مختلف وسائل الإعلام من خلال عقد لقاءات مع ممثلي تلك الجهات، حيث اجتمعت اللجنة أمس مع ممثلي تلفزيون أبوظبي والشارقة، ومؤسسة دبي للإعلام، وإذاعة الفجيرة، وصحيفتي الاتحاد والبيان.

    وأشار إلى أن اللقاء كان مثمراً مع جميع وسائل الإعلام والشخصيات الذين تم استضافتهم في اجتماعات اللجنة، حيث تم تناول محاور الموضوع وتبادل الرأي مع ممثلي تلك الجهات، واستمعت اللجنة لآراء ومقترحات وملاحظات تلك الجهات حول كيفية تطوير العمل الإعلامي في الدولة في ظل التسارع الهائل لتأثير وسائل الإعلام على المجتمع والتطور المتلاحق لأساليب وقنوات وسائل الاتصال.

    وأكد أن وجهات النظر بين أعضاء اللجنة وممثلي تلك الجهات كانت متقاربة، حيث تم التأكيد على أهمية تطوير التشريعات القانونية الإعلامية لمواكبة التطور المتسارع الحاصل في وسائل الإعلام والمستجدات التي طرأت على محتوى تلك الوسائل وأساليب انتشارها وبعض الممارسات الجديدة في عملها.

    وذكر أن اللجنة تركز خلال مناقشتها للموضوع على المحتوى الإعلامي الذي يعتبر المحرك الرئيس في التأثير على الرأي العام، فلا بد أن يكون هذا المحتوى متوافقاً مع هوية دولة الإمارات العربية المتحدة وتطلعات الحكومة الرشيدة المستقبلية، لأهمية دور الإعلام في تعزيز الهوية الوطنية لدى أبناء الدولة، وتعزيز الأهداف الاستراتيجية لرؤية الإمارات 2021، وترجمة الرؤية الشاملة لقيادتنا الرشيدة خاصة في التسامح ونشر الخير.

    ونوه الرحومـــي أن اللجنة تسعى إلى دعم جهود الحكومة على رأسها المجلس الوطني للإعلام في سعيها إلى تطوير منظومة الإعلام الوطني، والخروج بتوصيات قابلة للتطبيق، تصب في مصلحة جهود الارتقاء بالعمل الحكومي.

    وتناقش اللجنة الموضوع ضمن محاور عدة هي: دور المجلس في تحديث وتطوير التشريعات الإعلامية، وتوطين ودعم الكوادر الإعلامية في الدولة، وتعزيز الهوية الوطنية والسلوك الإيجابي، ودور المجلس الرقابي والإشرافي على وسائل النشر المختلفة، ودوره في التواصل مع الجاليات الأجنبية في الدولة.

    بناء الأسرة

    من جهة أخرى، واصلت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي في مقر الأمانة العامة بدبي، مناقشة موضوع سياسة وزارة تنمية المجتمع في شأن بناء الأسرة، برئاسة حمد أحمد الرحومي رئيس اللجنة.

    حضر الاجتماع أعضاء اللجنة عزة سليمان بن سليمـــان مقرر اللجنة، ود.نضال محمد الطنيجي، ومحمــــد أحمــد اليماحــي، وسالـــم علــــي الشحــــي. وقال الرحومي إن اللجنة تواصل مناقشة موضوع سياسة الوزارة في شأن بناء الأسرة، وفق الخطة المعتمدة لمناقشة الموضوع.

    اجتماع

    تشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي في اجتماع الدورة الثانية والعشرين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، التي ستعقد اليوم في الرباط.ويمثل الشعبة أحمد يوسف النعيمي، وأحمد محمد الحمودي عضوا المجلس الوطني الاتحادي.

    طباعة Email