العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    Ⅶعطاء وإبداع

    ناديا عبد العزيز..ريادة لوجستية

    تعتبر التوازن بين العمل والمسؤوليات الأسرية وتنظيم جدول الأعمال وفق الأولويات سبباً حقيقياً في نجاح مسيرتها المهنية، إنها الإماراتية ناديا عبد العزيز، رئيسة النقابة الوطنية للشحن والخدمات اللوجستية في الإمارات، إذ للمرة الأولى على الإطلاق، تعيّن امرأة لمنصب نائب الرئيس في مجلس الإدارة العالمي الموسع للاتحاد الدولي لنقابات وسطاء الشحن «فياتا».

    ناديا عبد العزيز تقول إنها عملت قبل تخرجها بحسب نصيحة والدها، وهو الأمر الذي كان له تأثير كبير في تشكيل شخصيتها وجعلها أكثر دراية وقدرة على تحدي الصعاب وحل الأزمات، لذلك دائماً ما تنصح طلاب وطالبات الجامعات بالعمل إلى جانب الدراسة، لأن العمل يسهم في رسم ملامح الشخصية وتشكيلها.

    تعمل ناديا في مجال الخدمات اللوجستية والنقل، وهي المهنة التي كانت حكراً على الرجال سنوات طويلة، ولديها أفكار متكاملة من الفعاليات تعمل عليها لزيادة تعزيز دور المرأة في المجتمع من خلال الدورات التدريبية، لا سيما ما يتعلق بالاستيراد والتصدير والنقل وسلسلة التوريد، والقيادة وغيرها من النشاطات التي تهدف إلى تفعيل دور المرأة في المجتمع.

    ومن خبرتها مع الحياة العملية، تنصح ناديا عبد العزيز السيدات بأن تكون لديهن الثقة بقدراتهن، والحرص على تمثيل الوطن وتكريس وقتهن لخدمة المجتمع، خاصة من يشغلن مناصب قيادية في المؤسسات الكبيرة، إذ تقع عليهن مسؤولية ترسيخ مفهوم ثقافة مساعدة الآخرين، والعمل كفريق واحد لرفع مكانة الدولة داخلياً وخارجياً.

    وعن منصبها الجديد، تقول ناديا: «إن انتخابي مسؤولية كبيرة، وأنا ملتزمة بتعزيز مكانة دولة الإمارات بشكل أكبر كمركز عالمي للخدمات اللوجستية، ورفع معايير هذه الصناعة».

     

    طباعة Email