العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    سفاراتنا في الأردن والسودان ولبنان تحتفل باليوم الوطني

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    احتفلت سفارات الدولة في عدد من الدول العربية باليوم الوطني السادس والأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة بحضور كبار المسؤولين في تلك الدول.


    عمّان
    وأقامت سفارة دولة الإمارات لدى المملكة الأردنية الهاشمية، الأحد الماضي، في عمّان، حفلاً بحضور مسؤولين أردنيين مدنيين وعسكريين.


    وقال مطر سيف الشامسي، سفير الدولة بالمملكة الأردنية الهاشمية، في كلمة بهذه المناسبة: «تحتفل دولة الإمارات في الثاني من ديسمبر 2017 باليوم الوطني السادس والأربعين لتأسيسها، حيث شهد هذا اليوم من عام 1971 قيام الاتحاد بين إمارات الدولة، التي أصبحت نموذجاً رائداً في التنمية المستدامة والتقدم والازدهار في المنطقة».


    وأشاد الشامسي بمستوى العلاقات الثنائية المتميزة والمتجذرة التي تجمع البلدين الشقيقين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وهي العلاقات التي قامت على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل، والتي أُسست منذ عهد المغفور لهما بإذن الله الملك الحسين بن طلال والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمهما الله، ووصلت في السنوات الأخيرة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والشعبين.

    وتابع الشامسي: «وما الزيارات المتبادلة لقادة البلدين، ومستويات التبادل التجاري والاقتصادي والثقافي المتزايدة باستمرار، إلا شاهد قوي ومؤشر صادق على متانة العلاقات الثنائية ورسوخها في مختلف المجالات، إذ بلغ حجم التبادل التجاري نحو مليار و280 مليون دولار أميركي خلال عام 2016، وبلغ حتى نهاية شهر أغسطس من هذا العام ما قيمته 913 مليون دولار أميركي، كما أن حجم الاستثمار بين البلدين ما يفوق 16 مليار دولار أميركي هذا العام».


    الخرطوم
    واستقبلت سفارة الإمارات بالخرطوم المهنئين باليوم الوطني للدولة في ذكرى الاتحاد الـ46، في حفل تقدمه رموز المجتمع السوداني السياسي والاجتماعي والثقافي، مؤكدين في الوقت ذاته ريادة دولة الإمارات العربية وأزلية العلاقات السودانية الإماراتية منذ تأسيس الاتحاد.


    وتحدث في الحفل ممثل الرئيس السوداني وزير الموارد المائية والكهرباء معتز موسى، الذي وصف العلاقات السودانية الإماراتية بأنها من أميز العلاقات وأمتنها، مؤكداً أن الإمارات تعتبر الشريك التجاري الثاني للبلاد، كما أنها تمثل السوق الأول لصادرات الذهب السوداني.


    بدوره، امتدح السفير دولة الإمارات بالسودان، حمد الجنيبي، مستوى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، التي قال إنها علاقات قامت على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل، ووصلت في السنوات الأخيرة إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والشعبين.


    وأضاف أن الزيارات المتبادلة لقادة البلدين ومستويات التبادل التجاري والاقتصادي والثقافي المتزايدة باستمرار شاهد قوي ومؤشر صادق إلى متانة العلاقات الثنائية.


    بيروت
    وأقام سفير دولة الإمارات في لبنان، الدكتور حمد سعيد الشامسي، حفل استقبال بالمناسبة، في قاعة «بافيون» في «البيال»، وسط بيروت، بحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والدينية والاجتماعية والاقتصادية والإعلامية والثقافية، إلى جانب جمع من القيادات الأمنية والعسكرية.

    واستهلّ الحفل بعرض فيديو بعنوان «دولة الإمارات/‏‏ مسيرة الإنجازات»، يوثق رؤية الدولة وإنجازاتها وتطوّرها منذ أن أرسى المغفور له الشيخ زايد مداميك الاتحاد.

    وبعد عزف نشيد السلام الوطني الإماراتي والنشيد الوطني اللبناني، تمّ قطع قالب حلوى المناسبة.

    ومن وحي المناسبة، وجّه السفير الشامسي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، وإلى أخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكّام الإمارات، وإلى شعب دولة الإمارات والمقيمين على أرضها، بمناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين للاتحاد، متمنياً لدولة الإمارات وللجمهورية اللبنانية وجميع دول المنطقة الاستقرار والمزيد من التقدّم والازدهار والخير.

    طباعة Email