إنطلاق «مهرجان الصداقة الدولي الرابع للبيزرة» بمشاركة دولية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" أنطلقت صباح اليوم فعاليات مهرجان الصداقة الدولي الرابع للبيزرة الذي ينظمه نادي صقاري الإمارات، بالتعاون مع الاتحاد العالمي للصقارة.

ويشارك في المهرجان في دورته الحالية أكثر من 700 صقار وباحث يمثلون 90 بلداً، وبحضور منظمات دولية تعنى بالصقارة والبيئة وصون التراث، ما يعزز أحد الأهداف الأساسية للمهرجان بتكريس مكانة أبوظبي كوجهة سياحية ثقافية متميزة ليس على الصعيدين المحلي والخليجي فحسب، وإنما على الصعيد العالمي.

ويشهد اليوم الأول إقامة 31 فعالية في منتجع "تلال رماح" ضمن أنشطة المخيم الصحراوي للصقارة.

وسيتطرق المشاركون في أنشطة المخيم، الذي يستمر 3 أيام، إلى عدد من الموضوعات التي تهم الصقارين في مختلف أنحاء العالم، مثل «تراث الصقارة عبر التاريخ»، و«الاتفاقيات والتشريعات الدولية للصيد»، و«الاستراتيجيات المستقبلية للصقارة في العالم»، و«التقنيات والأساليب السليمة في الحفاظ على الصقور وطرائدها.

السوق التراثي

يمثل السوق التراثي الذي ينضمه مهرجان الصداقة الدولي الرابع للبيزرة فرصة أمام العشرات من الأسر الإماراتية المنتجة لعرض ما تقدمه من منتجات متنوعة، إذ تزخر محال السوق بما تعرضه سيدات إماراتيات من منتجات، مثل العطور والدخون ومستحضرات الزينة من صنع أيديهن، بينما عرضت محال أخرى منتجات يدوية مستمدة من الحرف التقليدية، مثل خيوط السدو والملابس التراثية، ومنتجات مصنوعة من سعف النخيل، بعضها تراثي والبعض الآخر حمل لمسات عصرية تناسب الموضة الحالية، بالإضافة إلى الأطعمة التراثية والتقليدية، والأدوات المنزلية والمفروشات وملابس الأطفال، وغيرها.

وخصصت اللجنة المنظمة 21 محلا تجارياً بالإضافة إلى 3 أكشاك عرض من خلالها المشاركون منتجات متنوعة، تم تصنيعها في المنازل والمشاغل النسائية من مواد تراثية وتصاميم خليجية.

وعرضت نحو 7 مواطنات منتجات متنوعة من المأكولات والأطعمة الشعبية والمشغولات المحلية التي تعكس تراث الإمارات، ضمن ركن "الفريج" الموجود في المخيم الصحراوي للصقارة.

وشملت المعروضات التي يعود ريعها بالكامل إلى المشاركات، مأكولات الهريس والخبيص والخمير والجباب والقيمات، والحلوي الخليجية، بالإضافة إلى بيع الأكسسوارات النسائية، حيث يعكس الركن مدى قدرة المرأة الإماراتية على الإبداع والابتكار، وعمل المشغولات اليدوية،  والرغبة في العمل وتعريف الحضور بتاريخ المنطقة العريق.

وعبرت المشاركات في ركن "الفريج" عن سعادتهن للدعم والتشجيع المتواصل من القيادة الرشيدة، والاهتمام برفع مستوى تلك الصناعات من جميع الجهات الحكومية، بالإضافة إلى أن المعرض منحهن فرصة تجارية كبيرة، وتعريف الجمهور بهن وبمنتجاتهن.

كلمات دالة:
  • مهرجان،
  • الصقور،
  • أبوظبي
Email